الرئيسية / حواء / أضرار الكولاجين على شعر العروس
3576961-899814871

أضرار الكولاجين على شعر العروس

تحتاج كل عروس إلى إبراز جمالها يوم الزفاف، سواء كان باختيار فستان الأحلام، وماكياج الوجه، أو تسريحات الشعر المختلفة، وحتى إن كانت محجبة فهي تحتاج لـشعر لامع وصحي يدوم معها طوال شهر العسل، لهذا تلجأ الكثير من الفتيات للخضوع لجلسات الكولاجين لمنح الشعر الحيوية والنعومة.

وبالرغم من أنّ الكولاجين قد يحمي شعر العروس بالفعل، إلا أنّ له الكثير من الأضرار على شعرها، إن لم تتّبع النصائح اللازمة.

الكولاجين هو عبارة عن بروتين أساسي ينتجه الجسم بشكل طبيعي، بخاصة بعد تناول أكلات معيّنة، مثل: الخضروات الطازجة التي تحتوي على الألياف، والمكسرات، والألبان ، ولكنه يقل تدريجيًّا لأسباب تتعلق بالسن، والتغذية السليمة والجينات، وهو يؤثّر على صحة البشرة والجلد بشكل كبير، إذ يساعد على منحهما الحيوية واللمعان، ومع تطور العلم أصبح بالإمكان منحه للجسم خارجيًّا عن طريق الحقن.

ولكن الاستخدام الخاطئ بالشعر يتسبب في ضرره لـشعر العروس، مثل وضع كميات كبيرة من الكولاجين على الشعر لا يحتاجها، فقد تتسبّب في تلفه.

أو وضع الكولاجين على الشعر التالف والمتهالك، بخاصة وأنّ الكولاجين المصنّع، يحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر، لهذا يفضل أن تقوم العروس بهذه الخطوة قبل زفافها بأشهر.

استخدام مجففات الشعر بكثرة، يتسبب في تفاعل المواد الكيميائية الموجودة في الكولاجين، بشكل سلبي على الشعر، وقد يسبب في التهاب فروة الرأس واحمرارها.

المواد الكيميائية الموجودة في حمّامات السباحة، قد تؤذي الشعر، وتُضر بمفعول الكولاجين، لهذا يجب أن تتنبّه العروس لهذا الأمر.

الانتباه لهذه الأمور قد يقلل من أضرار الكولاجين على الشعر، ويمنحه الحيوية واللمعان الذي تحتاجه كل عروس في يوم زفافها.

 

شاهد أيضاً

devushka-model-makiyazh-bfhx

تخلّصي من التجاعيد بهذا القناع في المنزل

من الممكن أن تكون مستحضرات التجميل جيدة المفعول للتخلص من التجاعيد، لكنها باهظة الثمن، وتحتوي …

أضف تعليقاً