الرئيسية / حواء / أفضل زيت للشعر.. وكيفية استخدامه
download

أفضل زيت للشعر.. وكيفية استخدامه

شاع في السنوات الأخيرة استخدام زيت جوز الهند كمكوّن طبيعيّ لترطيب الشعر، وذلك لما يحتويه من خصائص تساعد على إعادة بناء الشعر المتقصّف من خلال تغذيته وترطيبه.

لا خلاف على دور زيت جوز الهند في تقوية الشعر وترطيبه وعلاج التقصّف، ولكن ليتحقّق كلّ هذا، يجب أوّلاً اتّباع تعليمات محدّدة عند الشراء والاستخدام.

صحيح أنّ زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للشعر، لكن عليكِ التأكّد من مصدره، فالزيت الطبيعيّ لا يحتوي على رائحة نفّاذة كما يعتقد، لا بل رائحته يمكن تحمّلها وذكيّة على أن يتم حفظه في مكان جافّ وبدرجة حرارة متوسّطة، لذا لا يفضّل حفظه داخل الحمّام.

طريقة الاستخدام

الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت جوز الهند كقناع وبحسب الخبراء، يجب أن يوزّع على شعر مبلول ويترك لمدّة 20 دقيقة ومن ثمّ يغسل بالشامبو جيّداً للتخلّص من بقايا الزيت على فروة الرأس.

ولصاحبات الشعر الدهنيّ ينصح بعدم تطبيق الزيت على فروة الرأس والاكتفاء بالأطراف ومنتصف الشعر فقط، مع ضرورة غسله جيّداً، أمّا لذوات الشعر الجافّ والعاديّ، لا بأس من فرك فروة الرأس بالزيت، ويفضّل تسخين الزيت قبل استخدامه.

زيت جوز الهند بديل للمرطّب

من ضمن مستحضرات الشعر الأساسيّة المرطّب بعد الاستحمام أو السيروم. ينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام زيت جوز الهند للحدّ من الهيشان من خلال تطبيق قطرتين فقط على أطراف الشعر.

 

شاهد أيضاً

Screenshot_4

نصائح لثبات الفاونديشن في الحر

لا تخفي من سيلان الـفاونديشن على البشرة بسبب حرارة الجوّ، من خلال هذه النصائح ستنطلقين …

أضف تعليقاً