الرئيسية / صحة / اجتماع ثلاثي لتقييم برنامج التّطعيمات والقضاء على الحصبة وشلل الأطفال في ليبيا
900x450_uploads,2019,06,11,fbe113622a

اجتماع ثلاثي لتقييم برنامج التّطعيمات والقضاء على الحصبة وشلل الأطفال في ليبيا

عقد بمقر منظمة الصحة العالمية في العاصمة تونس، اجتماعاً ثلاثياً بشأن تقييم برنامج التطعيمات والقضاء على الحصبة وشلل الأطفال في ليبيا.

 وحضر الاجتماع الذي عقد أمس الإثنين عن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، مدير إدارة الرصد والتقصي الدكتور حسين غويلة, ومدير إدارة التطعيمات الدكتور عبدالباسط السميو ,ومدير مكتب التعاون الفني الدكتورة عبير البخاري.
وحضر الاجتماع أيضاً عن جانب منظمة الصحة العالمية ممثلة المنظمة في ليبيا إليزابيت هوف , وعن منظمة اليونيسيف الدكتور أحمد الجعيدي
 وناقش المجتمعون الإجراءات التنفيذية لبرنامج التطعيمات, وشبكة الرصد والتقصي فضلا عن البرنامج الوطني لمكافحة الحصبة وشلل الأطفال.
ومن جانبها، ألقت مديرة مكتب التعاون الفني الدكتورة عبير البخاري، محاضرة بشأن برنامج رصد الحصبة في ليبيا، في حين ألقى منفد برنامج استئصال شلل الأطفال بالمركز الوطني الأستاذ منصور الكوم ،محاضرة حول القضاء على شلل الأطفال والعوائق التي قد تواجه برنامج القضاء عليه.
يشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسة من الاجتماعات، التي سيعقدها المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وبحضور منظمة اليونيسيف؛ لتقييم الوضع الصحي بليبيا وبرامج القضاء على الحصبة وشلل الأطفال.

شاهد أيضاً

1

المراكز الطّبية تنفي..تداول شائعات بانتشار فيروس يسبب نزلة معوية بمدينة بنغازي

تداول بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، في اليومين الماضيين، شائعات حول انتشار فيروس، سبب نزلة …

أضف تعليقاً