الرئيسية / تكنولوجيا / اختراق جديد لفيسبوك و120 مليون حساب في خطر
9

اختراق جديد لفيسبوك و120 مليون حساب في خطر

مجموعة من القراصنة ” الهاكرز” إنها تمكنت من اختراق مراسلات 120 مليون مستخدم لفيسبوك باستخدام ملحقات مضافة على متصفحات، من شركات أخرى، لمراقبة الاتصالات بين مستخدمي فيسبوك ، وقاموا بنشر 81 ألف محادثة خاصة من حسابات مستخدمي فيسبوك.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها موقع فيسبوك للاختراق وفيما يبدو أنه فعل أصبح عاديا وشائعا في فيسبوك مؤخرا، فإنه يذكر أيضا بحادثة اختراق حسابات 30 مليون مستخدم قبل شهر، مع العلم أن طبيعة الاختراق الأخير مختلفة عن السابق.

فهذه المرة، استخدم القراصنة ملاحق خاصة بمتصفحات الإنترنت للوصول إلى البيانات، كما أنهم لم يتمكنوا من الحصول على أي بيانات خاصة بالمستخدمين، وإنما بسرقة المحادثات فقط، أما الملحق فيمكن إضافته إلى متصفحات سفاري وفايرفوكس وكروم بحسب ما ذكر موقع “تيك رادار” على الإنترنت.

 

ومن الاختلاف بين الاختراق الأخير والسابق، أن اختراق نصوص المحادثات الخاصة وقع في كل من أوكرانيا وروسيا وقليل منها استهدف محادثات مستخدمين في بريطانيا والولايات المتحدة والبرازيل وأماكن أخرى، في حين أن الاختراق السابق استهدف بيانات المستخدمين الأميركيين فقط.

 

وقال المسؤول التنفيذي في فيسبوك إن شركته اتصلت بالشركة المنتجة للملحق وطالبتها بمنع تحميله أو إضافته إلى متصفحات الإنترنت، كما اتصلت بالسلطات المعنية في الدول التي تم اختراق المحادثات فيها من أجل إغلاق المواقع التي تعرض نصوص المحادثات الخاصة المسروقة.

 

شاهد أيضاً

8

من أجل صحة عقلية ونفسية سليمة لأطفالكم أوقفوهم عن استخدام الهواتف الذكية

أشار مقال في غارديان إلى تزايد الأدلة القوية على أن إدمان الهواتف الذكية يضر بالأطفال …

أضف تعليقاً