الرئيسية / ثقافة / «البكوش» يوقّع كتابه الأول عن الإنتاج الدرامي في معرض القاهرة
«البكوش»-يوقّع-كتابه-الأول-عن-الانتاج-الدرامي-في-معرض-القاهرة

«البكوش» يوقّع كتابه الأول عن الإنتاج الدرامي في معرض القاهرة

وقّع رئيس اتحاد المنتجين الليبيين للإذاعة والتلفزيون الفنان الهادي البكوش في جناح دار الرواد بمعرض القاهرة الدولي للكتاب أمس الجمعة مؤلفه الأول ( إنتاج الدراما التلفزيونية: أساسيات ومراحل) وسط حضور مميز من الكتاب والشعراء والمثقفين الليبيين، كان من أبرزهم الكاتب الصحفي والشاعر محمود البوسيفي، وشاعر المحكية محمد الدنقلي، والدكتور علي بوقرين، والكاتب الصحفي فتحي بن عيسى، والناشر القدير سالم سعدون صاحب دار الرواد التي صدر عنها هذا الكتاب.

كتاب البكوش،  يتجه، بصفحاته التي لا تتعدى المائة صفحة، إلى تقديم  مادة علمية وثقافية، سيحتاجها، بالتأكيد، كل مهتم بمعرفة كواليس وخفايا الانتاج الدرامي الذي تحول في بعض الدول إلى مصدر هام للدخل القومي.

الكتاب جاء في لغة بسيطة خالية من البلاغات والتعقيدات اللفظية، مكتفيا بتقديم تعريفات وتوضيحات دقيقة عن رحلة العمل الدرامي، بداية من إعداد السيناريو، إلى اختيار الممثلين والطاقم الفني، مرورا بكيفية وضع الميزانيات للعمل، وانتهاء بمرحلتي الدعاية والتسويق.

الهادي البكوش، الذي عرفه الجمهور الليبي  بشخصية خلافو اليهودي في مسلسل الفال، يحتاز على تجربة ثقيلة في المسرح والدراما والانتاج، حيث سجل حضوره المسرحي منذ عام 1973 عندما التحق وقتذاك بالمسرح الوطني في طرابلس، وفي السنة الموالية كانت انطلاقته الواثقة كممثل ومخرج ومنتج في أغلب مسرحيات فرقة المسرح الحر.

وإلى جانب المسرح اقتحم البكوش التلفزيون كممثل، لعب أدوارا هامة في مسلسلات عايدة ومقادير وشريفة والفال، وكمنتج قدم مسلسلات وسهرات، من أهمها مسلسل الصراع، وفيلم عودة الأمل.

وكالات

شاهد أيضاً

32430391_10215385775335698_3969469205153054720_n

“الدنيا صيام ” على أكثر من قناة فضائية في رمضان

بدأ فريق برنامج ” الدنيا صيام ” بتصوير حلقات البرنامج قبل أيام من بداية شهر …

أضف تعليقاً