الرئيسية / العالم / الرئيس اللبناني: الاحتجاجات تعبر عن “آلام الناس”
2

الرئيس اللبناني: الاحتجاجات تعبر عن “آلام الناس”

قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الاثنين 21 أكتوبر/تشرين الأول، إن الاحتجاجات تعبر عن “آلام الناس”.

وأوضح عون في تصريحات نشرتها وسائل إعلام لبنانية: “الاحتجاجات تعبر عن آلام الناس، لكن ليس من العدل توجيه الاتهام بالفساد إلى الجميع”.

وتابع: “يجب أن نبدأ باعتماد رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية حاضرا أو مستقبلا”.

الرئيس عون: ما يجري في الشارع يعبّر عن وجع الناس ولكن تعميم الفساد على الجميع فيه ظلم كبير لذلك يجب على الأقل أن نبدأ باعتماد رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية حاضراً أو مستقبلاً

وجاءت تصريحات ميشال عون في مستهل جلسة مجلس الوزراء اللبناني الطارئة، لمناقشة التداعيات المترتبة على الاحتجاجات المندلعة في لبنان.

وانعقدت جلسة مجلس الوزراء بحضور رئيس الوزراء سعد الحريري، والرئيس اللبناني ميشال عون، ووسط غياب وزراء “القوات اللبنانية” الأربعة المستقيلين، غسان حاصباني وكميل أبو سليمان ومي شدياق وريشار كيومجيان، بالإضافة إلى الوزيرة فيوليت الصفدي.

وتتواصل التظاهرات والاضطرابات في لبنان، لليوم الخامس على التوالي، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، بحسب وصف المتظاهرين.

وفيما تتواصل الاحتجاجات في الشارع، تتجه الأنظار اليوم إلى اجتماع مرتقب لمجلس الوزراء لمناقشة الورقة الاقتصادية التي أعدها رئيس الحكومة سعد الحريري، والذي طلب من القوى السياسية القبول بها “قبل أن يكون هناك كلام آخر” بعد انتهاء المهلة التي حددها في خطابه مساء الجمعة الماضية.

شاهد أيضاً

1

حكومة الوفاق الليبية: قضية سيف الإسلام القذافي من اختصاص القضاء الليبي

رفضت وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني الليبية، تسليم سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي …

أضف تعليقاً