الرئيسية / العالم / الشاهد بعد زيارته لمنطقة البطان يطمئن التونسيين ويعد بإيجاد حلول لمطالب المحتجين
1

الشاهد بعد زيارته لمنطقة البطان يطمئن التونسيين ويعد بإيجاد حلول لمطالب المحتجين

تونس /هاجر الشريف

تحوّل رئيس الحكومة التونسية يوسف الشّاهد مساء الأمس إلى منطقة البطان من ولاية منوبة للاطلاع على الأوضاع في المنطقة بعد الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها المنطقة والتي صاحبها أعمال عنف وتخريب .و تحاور هناك مع المحتجين واطّلع عن كثب على مشاغلهم ومطالبهم ومقترحاتهم.

وقال الشاهد في تصريح صحفي إن: “الدولة صامدة و قوية وستكشف عن كل من حرّض وخرّب، وإنه تم فتح تحقيق ضد من حرّضوا على الفوضى والعنف وسيتم كشفهم للرأي العام خلال الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها عدة مناطق من الجمهورية”.

كما أعرب رئيس الحكومة عن أسفه لما آلت إليه عمليّات الحرق والتخريب التي طالت ممتلكات عموميّة خاصّة واستهدفت مراكز أمنيّة بالجهة، مؤكّدا على أنّه يجب التفرقة بين المخرّبين والمحتجّين السلميين.

ووجّه الشاهد رسالة أمل للشباب الذين يمرّون بظروف صعبة، والذين فقدوا لبعض الوقت الثقة في الطبقة السياسية معربا عن ثقته في أن تتغيّر أوضاعهم، وقال رئيس الحكومة أن هذا الشباب إذا احتجّ فإنّه يحتجّ بالطريقة السلميّة، وأنّ الحكومة كلّ أهدافها وقراراتها الصعبة الغرض من ورائها تحسين الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الفئة، مضيفا بالقول: “سيتمّ إرجاع ثقة هؤلاء الشباب في بلادهم وفي مؤسساتها”.

وأضاف رئيس الحكومة أنّه سيتمّ إعطاء أمل حقيقي لهؤلاء الشباب عبر التحاور معهم، وأنّه سيتمّ إيجاد آليات الحوار لتفعيل مطالبهم، مؤكّدا أنّ المخربين الذين شاهدهم التونسيّون بصدد التخريب والنهب، أنّهم يستغلّون كلّ احتقان اجتماعي للسرقة والاعتداءات وذلك بتوظيف أطفال.

وقال رئيس الحكومة التونسية في معرض حديثه ” هؤلاء المخربين لا يخدمون مصلحة تونس، بل يخدمون مصلحة شبكات الفساد، و مصلحة الفاسدين الذين تم إيقافهم في الفترة الأخيرة عبر بثّ الفوضى.

ولفت إلى أن “المخربين يخدمون مصالح شبكات فساد وشبكات التهريب ويخدمون أيضاً عدة أطراف سياسية، من بينها الجبهة الشعبية التي تقوم بالتحريض”.

وطمأن رئيس الحكومة التونسيين أنّ الدولة صامدة وأنّه سيتمّ تأمين وحماية جميع مؤسسات ومنشآت الدولة ، موجّها تحيّة إكبار إلى المؤسستين الأمنيّة والعسكريّة ومثمّنا من خلالها المجهودات الكبرى التي بذلتها الوحدات العسكريّة والأمنية خلال هذه الفترة.

شاهد أيضاً

1

خبير: البنتاغون ينشر 19 قاعدة عسكرية في سوريا

صرح خبير العلوم العسكرية البارز في مركز الدراسات العسكرية والسياسية في معهد موسكو الحكومي للعلاقات …

أضف تعليقاً