الرئيسية / إقتصاد / الشركة الوطنية للإنشاءات النفطية .. خطوات واعدة للدفع بالتنمية الاقتصادية
3

الشركة الوطنية للإنشاءات النفطية .. خطوات واعدة للدفع بالتنمية الاقتصادية

عقد يوم الأربعاء الموافق 10 يناير 2018 اجتماع الجمعية العمومية لاستعراض برامج العمل للشركة الوطنية للإنشاءات النفطية المساهمة وعرض الميزانية للعام 2018 برئاسة المهندس مصطفى صنع الله رئيس الجمعية العمومية بحضور أعضاء الجمعية العمومية ابوالقاسم شنقير والعماري محمد العماري وجادالله حمد العوكلي، وبحضور رئيس مجلس إدارة الشركة نجيب الإثرم وأعضاء مجلس الادارة بالشركة، والمدراء العامون ومدراء الإدارات والمختصون من المؤسسة.

في مستهل الاجتماع أكد المهندس مصطفى صنع الله على دور الشركة ومهامها في القيام بأعمال الانشاءات والصيانة لخطوط الانابيب والخزانات والمصافي والمجمعات البتروكيماوية.

وقال صنع الله أن الهدف من إنشاء الشركة هو الحاجة الملحة لوجود شركة وطنية تقوم بإعادة تأهيل القطاع النفطي الذي تعرض خلال السنوات الماضية للعديد من عمليات التخريب والتدمير في المنشآت، مما أثر سلباً على سير العملية الإنتاجية ، وأضاف رئيس الجمعية العمومية بأن الشركة تمثل نقطة تحول فارقة وعبر عن أمله بأن تبدأ الأعمال الفعلية للشركة خلال عام 2018، من اجل الدفع بعجلة الاقتصاد الليبي وفتح آفاق جديدة تساهم في خلق فرص عمل للشباب الليبي في العديد من المجالات، مشيراً إلى ان الشركة، أمامها تحديات لتثبت جدارتها والدخول في منافسة مع الشركات العالمية العاملة في ليبيا في هذا المجال.

من جانبه أشاد نجيب الإثرم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنشاء التي أسست في بنغازي بالدعم المستمر من المؤسسة الوطنية للنفط مؤكداً بان الشركة ما زالت في بداية مشوارها وتسعى بخطى حثيثة إلى تحقيق مستهدفاتها في المستقبل من خلال المشاركة في تنفيذ العديد من المشاريع في هذا المجال.

كما قدم رئيس مجلس إدارة الشركة نجيب الإثرم نبذة عن مهام ونشاطات الشركة ومنها إنشاء وصيانة خطوط الانابيب، وإنشاء خزانات النفط الخام وعدد من الأعمال الأخرى ، كما تم استعراض الأعمال والإجراءات الجاري العمل على تنفيذها ومنها إعداد المنظومات المالية واللوائح التنظيمية واستعراض الهيكل التنظيمي المقترح، والميزانية التقديرية المقترحة للعام 2018.

وأكد رئيس واعضاء الجمعية العمومية على اهمية التركيز على الاولويات بما تحتاجه الشركة في الوقت الحالي، والعمل على توظيف واعداد كوادر وطنية ذات خبرة وكفاءة ووضع خطط عمل طموحة لسير وانطلاق الشركة بالشكل الصحيح و وجه مجلس إدارة الشركة بأن التوظيف في الشركة يجب ان يكون بناءا على الخبرة والكفاءة ومن خلال إعلانات عامة حسب شواغر الملاك الوظيفي.

وفي النهاية أكد المهندس مصطفى صنع الله على أهمية إنشاء قاعدة سليمة في هذه المرحلة لإطلاق الشركة وبضرورة التواصل مع الشركات الوطنية للقيام بالمشاريع مشيراً إلى ان الشركة في انتظارها العديد من الاعمال والمشاريع للعام 2018.

شاهد أيضاً

1

إحباط عملية تهريب وقود ليبي إلى تونس

أعلنت لجنة أزمة والغاز، أمس الجمعة، إحباطها تهريب مليون لتر من الوقود الليبي إلى دولة …

أضف تعليقاً