الرئيسية / سلايدر / الشيعي الأعلى: نحذر من ردات الفعل الشعبية ضد وفد ليبيا بالقمة العربية
1

الشيعي الأعلى: نحذر من ردات الفعل الشعبية ضد وفد ليبيا بالقمة العربية

أكد المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، في بيان تلاه نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب بعد اجتماع لهيئتيه التنفيذية والشرعية، أن “المجلس طلب عدم دعوة الوفد الليبي للمشاركة في القمة العربية الاقتصادية في بيروت ومنع حضوره لأن المجلس يحمل السلطات الليبية مسؤولية التقاعس عن أداء مهماتها في التعاون مع اللجنة المتابعة لقضية الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين”.

وأكد المجلس التزامه “ثوابت قضية الإمام الصدر باعتبارها قضية وطنية ومقدسة تحتّم العمل الجاد على المستويات المحلية والعربية الإسلامية للضغط على السلطات الليبية لكشف مصير الإمام ورفيقيه”.

ودعا المجلس المسؤولين اللبنانيين والحكومة اللبنانية “للالتزام بما نصت عليه البيانات الوزارية تجاه قضية الإمام الصدر خصوصاً بعد تجاوز السلطات الليبية كل الأصول في التعاطي مع القضية” حسب البيان.

ورأى المجلس أن “موقف السلطات الليبية هذا يستدعي اتخاذ الموقف المناسب وعدم دعوتها إلى مؤتمر القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت ورفض حضورهم  ، زاعما أن بعض مسؤولي هذه السلطة يعتبرون من ألد أعداء القضية ويمثلون مصالح آل القذافي ويسيئون في تصريحاتهم إلى لبنان وشعبه بشكل لا يفترض أن تسمح الكرامة الوطنية بدعوتهم أصلاً” وفق بيان المجلس .

وحذر المجلس من “تجاهل ردات الفعل الشعبية التي يمكن أن تنتج عن الإصرار على دعوة الوفد الليبي.”.

 

شاهد أيضاً

1

لودريان: السراج وحفتر اتفقا على تشكيل هيئة تنفيذية انتقالية

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وقائد الجيش …

أضف تعليقاً