الرئيسية / سلايدر / القيادة العامة: واقعة السفينة «أندروميدا» جريمة حرب تقف خلفها تركيا
1

القيادة العامة: واقعة السفينة «أندروميدا» جريمة حرب تقف خلفها تركيا

اعتبرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية واقعة السفينة «أندروميدا» المحملة بشحنة من المواد المتفجرة، التي جرى ضبطها من قبل خفر السواحل اليونانية وهي في طريقها إلى «ليبيا ومتوجهة إلى ميناء مصراتة جريمة حرب تقف خلفها تركيا».

وطالبت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في بيانًا أصدرته ليل الخميس، البعثة الأممية ومجلس الأمن والاتحاد الأوربي والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي وكافة المنظمات والهيئات الحقوقية اعتبار الواقعة «جريمة حرب تقف خلفها تركيا وكل من هو خلف السفينة».

كما اعتبرت القيادة العامة هذا الواقعة «تأكيداً على موقفها المعلن مسبقاً حول دور تركيا المشبوه في دعم الإرهاب بليبيا ودول المنطقة مطالبة اليونان باطلاعها على التحقيقات وتفاصيلها وذلك حرصاً منها على الأمن الدولي والإقليمي ومحاربة الإرهاب على كافة الاصعدة».

وأكدت القيادة العامة متابعتها بـ«اهتمام بالغ مجريات التحقيق حول السفينة التركية المضبوطة في اليونان بحمولة 29 حاوية من المتفجرات».

وكان عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، طارق الجروشي، قد طال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة بمتابعة التحقيق في قضية السفينة «أندروميدا» المحملة بشحنة من المواد المتفجرة، التي جرى ضبطها من قبل خفر السواحل اليونانية وهي في طريقها إلى ليبيا ومتوجهة إلى ميناء مصراتة.

ودعا الجروشي في تصريح صحفي يوم الخميس إلى «ضرورة مطالبة مجلس الأمن بفتح تحقيق شامل في القضية وتبعاتها والتقصي عن مصدر التمويل والمصدر المورد لهذه الشحنة المحظورة بناء على بنود قرار مجلس الأمن بشأن حظر الأسلحة على ليبيا وبشأن الدول والشخصيات التي تمول الإرهاب وتدعمه وتتستر عليه».

وقال الجروشي: «لولا جهود السلطات اليونانية لكانت الشحنة في أيدي الإرهابيين وجرى استغلالها في هجمات تخريبية وزعزعة الاستقرار الأمني في البلاد».

 

شاهد أيضاً

photon34wfm91nad495d

مالية الوفاق توضح سبب تحويل 110 ملايين إلى السفارة بالعراق

أوضحت وزارة المالية بحكومة الوفاق أن كتاب رئيس المجلس الرئاسي بتحويل 110 ملايين دولار إلى …

أضف تعليقاً