الرئيسية / رياضة / اللجنة الأولمبية الروسية تسمح للرياضيين الروس بالمشاركة في أولمبياد 2018
7

اللجنة الأولمبية الروسية تسمح للرياضيين الروس بالمشاركة في أولمبياد 2018

أيدت اللجنة الأولمبية الروسية خلال اجتماعها اليوم، بالإجماع بيان الرياضيين الروس بشأن مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 تحت راية الأولمبياد.

وقال مصدر من اللجنة الأولمبية الروسية “بكل تأكيد نؤيد أولئك الذين يريدون المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، ولكننا ندعو لاحترم موقف أولئك الذين قرروا عدم المشاركة.. وعلاوة على ذلك، سنعمل وسنساعد (بما في ذلك ماديا) جميع الرياضيين (المشاركين في الأولمبياد وأولئك الذين رفضوا المشاركة)”.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، حظرت في الخامس من الشهر الجاري، مشاركة المنتخب الروسي في أولمبياد 2018، بسبب اتهامات تتعلق بانتهاك قواعد مكافحة المنشطات، ولكنها قررت السماح بمشاركة الرياضيين الروس “النظيفين” فقط، تحت علم الأولمبياد.

ونشر الرياضيون الروس أمس، بيانا مشتركا، جاء فيه “لدى كل رياضي حلم، والذي من أجله يتمرن يوميا منذ سن مبكرة، يعطي كل قوته وطاقته. هذا الحلم هو الألعاب الأولمبية. ليس هناك ما هو أكثر عاطفية وذو مغزى من الصعود لمنصة التتويج، لسماع نشيد بلدك الوطني، ومشاهدة علم بلدك يرتفع إلى الأعلى تكريما لانتصارك”.

وأضاف البيان: “نعرب عن استعدادنا للمشاركة في أولمبياد 2018، على الرغم من وضعنا في ظروف غير متكافئة مع نظرائنا من البلدان الأخرى.. نريد المشاركة من أجل وطننا، ومن أجل أقاربنا وأصدقائنا، من أجل المشجعين المخلصين، ومن أجل أمتنا، التي ظلت لقرون عديدة ولا تزال واحدة من الأعظم في العالم”.

تجدر الإشارة إلى أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقررة في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، ستقام في الفترة من التاسع لغاية الـ25 من فبراير/شباط 2018.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

1-1057330

صلاح في صورة لا تتمنى الجماهير المصرية رؤيتها

  واجه النجم المصري محمد صلاح مشكلة خلال تدريبات المنتخب المصري، استعدادا للقاء روسيا مساء …

أضف تعليقاً