الرئيسية / سلايدر / الليبية لحقوق الإنسان: تطالب بمحاسبة تركيا
24

الليبية لحقوق الإنسان: تطالب بمحاسبة تركيا

طالبت المنظمة الليبية لحقوق الإنسان لجنة العقوبات في مجلس الأمن تحمل مسؤولياتها بشأن تنفيذ قرار منع توريد الأسلحة إلى ليبيا ومحاسبة دولة تركيا، وذلك عقب ضبط سفينة في اليونان وعلى متنها شحنة متفجرات قادمة من تركيا وفي طريقها إلى ليبيا.

وأعربت المنظمة في بيان أصدرته عن إدانتها للصمت إزاء دعم دولة تركيا للجماعات الإرهابية، وقيادات الميليشيات المسلحة في مدينة مصراتة، قائلة “إن هذه ليست المرة الأولى التي ترسو فيها سفن مؤجرة من دولة تركيا لدعم الإرهاب في ليبيا، وتقوم بتسليح الميليشيات الإجرامية وسط علم وصمت المجتمع الدولي، ابتداءً من الدول الكبرى في مجلس الأمن، إلى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

وأكد البيان على أن الجرافات التي تدعم الإرهابيين والتي تصل إلى بنغازي وتقتل الأبرياء بلا هوادة، هن أخوات السفينة المصادرة قيد التحقيق لدى السلطات اليونانية، معربة عن شديد قلقها لهذا التطور الغريب في مواقف تركيا وقطر الداعمتين للإرهاب، مستغربة لماذا دائما مصراتة ؟!.

كما طالبت المنظمة من الجهات القضائية الليبية متابعة ملف القضية وفتح تحقيق عاجل في الحادثة.

ووجهت المنظمة مطالبة لوزارة الخارجية بضرورة تقديم احتجاج واضح تطالب فيه الحكومة التركية احترام القوانين والأعراف الدولية، وتطالب بمقاضاتها لتدخلها في ليبيا ودعم الإرهاب فيها ونهب أموالها وسلب مقدراتها منذ العام 2011م.

وأكدت المنظمة الليبية لحقوق الإنسان على أهمية تشديد الإجراءات بشأن عبور ودخول السفن والقاطرات البحرية للمياه الإقليمية الليبية،والتعامل مع المخالفين والمارقين.

واعتبرت المنظمة أن هذه الواقعة هي صفحة من ملفات تركيا لقتل الشعب الليبي وتدمير بنيته التحتية، بواسطة أذنابها الذين يتخذون من مدينة مصراتة وكرا لأعمالهم الشيطانية.

شاهد أيضاً

11

تونس ترفع أسعار الوقود للمرة الثالثة هذا العام

أعلنت الحكومة التونسية، أمس الجمعة 22 يونيو/حزيران، قرارها برفع أسعار البنزين والوقود نحو أربعة بالمئة …

أضف تعليقاً