الرئيسية / صحة / الوكيل العام يفتتح وحدة المناظير بمستشفى طرابلس المركزي
71085345_2486533624768799_491691004257107968_n

الوكيل العام يفتتح وحدة المناظير بمستشفى طرابلس المركزي

 

افتتح وكيل عام وزارة الصحة السيد ” محمد هيثم عيسى” السبت وحدة المناظير التابعة لقسم الباطنة بمستشفى طرابلس المركزي، بعد استكمال أعمال صيانتها وتجهيزها، إذ لم تشهد الوحدة أي أعمال صيانة أو تجهيز منذ 19 عامًا.

وجرى تزويد الوحدة بعدد 4 أجهزة مناظير TOWER مزودة بتقنيات حديثة لإجراء جميع المناظير التشخيصية والعلاجية للجهاز الهضمي العلوي والسفلي، وتتراوح تكلفة إجراء المناظير في القطاع الخاص بين (500 إلى 3000) د.ل.

من جانبه قال مدير مستشفى طرابلس المركزي السيد “البهلول بن رمضان” إن ” الوحدة ستكون قادرة على تغطية الطلب على الخدمة بما يتناسب مع حجم المترددين على المستشفى، وسيجرى تشغيلها على أيدي نخبة من الاستشاريين والأخصائيين العاملين بالمستشفى.

مشيرًا إلى أهمية إجراء الصيانة الدورية للأجهزة للحفاظ عليها من الأعطال كي يمكن تشغيلها والاستفادة منها لمدة تصل إلى 10 سنوات، الأمر الذي سيوفر خدمة إجراء جميع المناظير التشخيصية والعلاجية الخاصة بالجهاز الهضمي للمواطنين في القطاع العام.

هذا وأوضح مدير إدارة المشروعات السيد “محمد العزومي” أن الوحدة شهدت أعمال صيانة جذرية شملت جميع الأعمال المدنية والكهربائية وتركيب أجهزة التكييف والأسقف المعلقة .

وفي سياق متصل أصدر مدير مكتب الوكيل العام السيد “محمود بن محمود” بيانًا توضيحيا حول زيارة السيد الوكيل لمستشفى طرابلس المركزي ليلة أمس السبت، أكد فيه أن الزيارة جاءت لافتتاح وحدة المناظير الخاصة بالجهاز الهضمي بعد أن جرى صيانة وتجهيز حجرة المناظير وحجرة الإنعاش وحجرة الموجات فوق الصوتية وعيادة المتابعة وحجرة الأطباء وحجرة التمريض وقاعة الاجتماعات وحجرة رئيس وحدة المناظير.

شاهد أيضاً

71_1

إدارة الصيدلة تبدأ توزيع أدوية علاج الليشمانيا

أعلنت إدارة الصيدلة والمعدات الطبية بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، شروعها في توزيع أدوية علاج مرض …

أضف تعليقاً