الرئيسية / العالم / اليونان تحذر تركيا من عقوبات في حالة انتهاك القانون الدولي
1

اليونان تحذر تركيا من عقوبات في حالة انتهاك القانون الدولي

صرح رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس بعد اجتماع استثنائي لمجلس الحكومة للشؤون الخارجية والدفاع، بأن الاتحاد الأوروبي قد يفرض عقوبات على تركيا في حالة انتهاكها الحقوق السيادية لليونان وقبرص.

وأشار تسيبراس إلى أن الاجتماع عقده على خلفية الاستفزازات التركية في المنطقة الاقتصادية الخاصة لقبرص ، حيث تقوم أنقرة بالتنقيب الجيولوجي.

وقال تسيبراس في بيان أصدره المكتب الصحفي لرئيس الوزراء: “أول شيء أود أن أقوله هو أن جميع اليونانيين يجب أن يشعروا بالأمان التام. استفزاز تركيا وانتهاك القانون الدولي من جانبها، ليس علامة قوة بلا ضعف”.

ووفقا له، اليونان بلد قوي، ومؤخرا تمكنت من تشكيل اتحادات وتحالفات دولية أقوى من ذي قبل.

الجدير بالذكر أنه تم العثور في الجرف القاري وفي المنطقة الاقتصادية الخالصة التابعة لقبرص على حقول غاز. وتعتبر تركيا أن لديها الحق باستغلال الثروات الطبيعية في هذه المنطقة، وأرسلت سفينة حفر إليها ما اعتبر عملاً غير قانوني كونه يمس المنطقة التجارية الخاصة لقبرص.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

MINNEAPOLIS, MN - MAY 28: A protester holds up a fist in a cloud of tear gas outside the Third Police Precinct building on May 28, 2020 in Minneapolis, Minnesota. Police and protesters continued to clash for a third night after George Floyd was killed in police custody on Monday.   Stephen Maturen/Getty Images/AFP
== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

اتساع نطاق الاضطرابات في منيابوليس وحاكم مينيسوتا يستدعي الحرس الوطني

استدعى حاكم ولاية مينيسوتا الأمريكية الحرس الوطني يوم الخميس للمساعدة في استعادة الأمن بعد اتساع …

أضف تعليقاً