الرئيسية / إقتصاد /  انطلاق قافلة من بنغازي تضم 100 شاحنة سلع مجانية لمدن الجنوب
25

 انطلاق قافلة من بنغازي تضم 100 شاحنة سلع مجانية لمدن الجنوب

انطلقت ظهر اليوم الاثنين من مدينة بنغازي  قافلة سلع تموينية مكونة من 100 شاحنة نحو مناطق الجنوب الليبي التي تعاني شحاً في الإمدادات الغذائية الأساسية منذ فترة طويلة  .

وقال الناطق باسم الحكومة المؤقتة حاتم العريبي فى تصريح صحفي إن هذه القافلة محملة بجميع أنواع السلع التموينية المدعومة وقد تم تجهيزها بتعليمات رئيس مجلس الوزراء عبدالله الثني بعد إتمام الإجراءات التي تضمن توزيعها ووصولها لمستحقيها بشكل عادل بدل أن تذهب لأيدي التجار والمهربين .

وأضاف العريبي بأن توجيهات الثني تنص على أن يتم توزيعها علي كل بلديات الجنوب الغربي الذي كان يعاني نقص في كل السلع الأساسية بسبب انعدام الأمن الذي أكد بأنه قد عاد الآن بجهود القوات المسلحة .

وأكد بأن أجزاء واسعة من المنطقة الآن قد أصبحت آمنة الأمر الذي يحتّم على الحكومة المؤقتة أداء واجبها بقدر الإمكان والمستطاع في توفير الخدمات لليبيين أينما وجدوا وذلك نظراً للتضييق المفروض عليها من طرابلس  .

وبحسب المخطط ستتفرق القافلة على مدن ومناطق ،  الشويرف ، الشاطئ ، سبها ، أوباري ، غات ، مرزق ، وتضم شاحنات مجرورة تحمل سلع من الدقيق، الأرز، السكر، الطماطم وزيت طهي ، على أن يتم توزيع السلع من خلال الجمعيات الاستهلاكية بالبلديات المذكورة مجاناً .

ودعت وزارة الاقتصاد والصناعة بالحكومة الليبية المؤقتة المواطنين بالتوجه لجمعياتهم لاستلام المخصص بالمجان مطالبة مراقبي الاقتصاد بالبلديات الإشراف والمتابعة والتأكيد علي مجانية السلع وفقاً للتعليمات الصادرة عن الثني .

وختم العريبي مؤكداً بأن الثني يتعهد بأن مخصصات كل البلديات التابعة للحكومة المؤقتة ستكون منتظمة من السلع المدعومة سواء شرقاً و غرباً و جنوباً وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الاقتصاد وأمنياً مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة .

شاهد أيضاً

1

نصر الله يهدد إسرائيل: إن دخلتم لبنان سيرى العالم تدمير ألويتكم في بث مباشر

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أن القرار في حرب يوليو/تموز 2006 …

أضف تعليقاً