الرئيسية / رياضة / “بريبش” يبرز مهاراته بالكرة الاستعراضية.. وطموح بتمثيل ليبي مشرف في “سال”
1004754_626110100747288_1486410719_n

“بريبش” يبرز مهاراته بالكرة الاستعراضية.. وطموح بتمثيل ليبي مشرف في “سال”

يشارك اللاعب عبد المعز بريبش، بمنافسات دورة الألعاب الإفريقية الشاطئية، التي انطلقت منافساتها أمس بالرأس الأخضر، وذلك في لعبة كرة القدم الاستعراضية.

ونشر “بريبش”، عبر حسابه على “فيسبوك”، مقطع فيديو استعرض خلاله مهاراته في الكرة الحرة (فريستايل فوتبول – freestyle football)، هذه اللعبة التي تتمتع بتاريخ قديم لكنها لم تنتشر بشكل واسع إلا مؤخرا عن طريق الترويج لها عبر موقع “يوتيوب”، خاصة في أوروبا الشرقية والدول اللاتينية والآسيوية والاسكندنافية، وإفريقيا لاتزال اللعبة على أول خطى الانتشار، حيث أدرجتها دورة سال الشاطئية في الراس الأخضر، بهدف نشرها أكثر في القارة السمراء.

 وبدأت مسابقات اللعبة الرسمية في عام 2010/ 2011 كأول بطولة فريستايل عالمية، حيث بدأ سن قوانين خاصة باللعبة، وتلعب بشكل فردي (واحد ضد واحد)، وتكون مدة المبارة 3 دقائق لكل لاعب و3 جولات، كل جولة 30 ثانية، ويرجع تقييم الفائز للحكام، وعددهم ليس ثابتا وإنما يكون رقمًا فرديًا إما 3 أو 5 حكام.

ويُعد لاعبنا عبد المعز بريبش، من أقدم اللاعبين على مستوى العرب وإفريقيا، ومن اللاعبين المساهمين في نشر اللعبة في ليبيا، وقد بدأ بريبش مع “الفريستايل فوتبول” بشكل رسمي عام 2008، وأنشأ قناة له على “يوتيوب” في العام ذاته.

وعام 2010 قدم “عبد المعز” بعض العروض مع المنتخب الوطني للخماسيات أمام نجوم العالم، وكان آخر العروض في ختام بطولة البحر المتوسط، بالإضافة إلى عروض أخرى في بزارات وحملات خيرية وغيرها.

ويبدأ “بريبش” التنافس الرسمي بعد تبنيه من قبل اللجنة الأولمبية الليبية، ودفعت به في الألعاب الأفريقية الشاطئية بطموحات التمثيل المشرف لليبيا.

شاهد أيضاً

1

أندية المنطقة الغربية والوسطى تحدد أسباب رفضها لعودة النشاط الرياضي

أعلنت أندية المنطقة الغربية والوسطي، في اجتماعها الذي عقد اليوم الأربعاء، بفندق باب البحر بالعاصمة …

أضف تعليقاً