الرئيسية / العالم /  بريطانيا..صحيفة يهودية تحرض الناخبين على جيريمي كوربين زعيم حزب العمال
1

 بريطانيا..صحيفة يهودية تحرض الناخبين على جيريمي كوربين زعيم حزب العمال

دافع زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جريمي كوربين عن موقفه ضد معاداة السامة يوم الخميس بعدما دعت أكثر صحيفة يهودية تأثيرا في بريطانيا الناخبين إلى عدم مساندة حزبه في الانتخابات العامة المقررة الشهر المقبل.

ووصفت صحيفة “جويش كرونيكل” كوربين بأنه شخص “معاد للسامة” واتهمته بأنه يشرف على “انزلاق أخلاقي” في حزبه.

وكتبت في تغريدة لها على موقع “تويتر: “ها هي صفحتنا الأولى هذا الأسبوع – ليست موجهة إلى قرائنا المعتادين، بل لمواطنينا البريطانيين”، وأرفقت بالتغريدة صورة لعددها الأسبوعي المقرر صدوره غدا الجمعة.”

ومنذ انتخابه زعيما لحزب العمال في عام 2015، ينفي كوربين مزاعم متكررة بأنه قد سمح بتفاقم معاداة السامية في الحزب، وقد دعم حزب العمال بقوة القضايا الفلسطينية، وانتقد الحكومة الإسرائيلية لعقود.

وقال كوربين للصحفيين عقب كلمة حملته الانتخابية يوم الخميس إن “معاداة السامة هي سم وشر في مجتمعنا”.

وقال: “لقد أمضيت حياتي كلها في مناهضة العنصرية”.

واتهمت الصحيفة كوربين بأن له “آراء عنصرية”، وبأنه سبب إشاعة “الخوف العميق بين أقلية عرقية”.

وقالت إن كوربين: “وصف منظمات مثل (الحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية) حماس… بأنها /صديقة/ له”.

وأضافت أن “التقاعس شبه التام للسيد كوربين وبقية قيادة حزب العمال في التعامل مع معاداة السامية في الحزب، قد جرّأتهم وشجعت الآخرين”.

وتراجع كوربين عن وصفه حماس بالصديقة خلال جلسة استماع في البرلمان عام 2016 بشأن معاداة السامة في العام ذاته، معربا عن “أسفه لاستخدامه تلك الكلمات”.

من ناحية أخرى، اتهم الحاخام هوارد كوبر المقيم في لندن، حاخاما آخر كان قد دعا في وقت سابق الناخبين إلى رفض كوربين، بـ “تجاوز الخط الأحمر في المبادئ التوجيهية المهنية والأخلاقية للممارسة الحاخامية بالمملكة المتحدة”.

وكانت حركة اليهود للعمال قد ذكرت الأسبوع الماضي أنها سوف تخوض حملة فقط من أجل حزب العمال في انتخابات 12 كانون أول/ ديسمبر “في ظروف استثنائية ومن أجل مرشحين استثنائيين”.

وقال كوربين يوم الخميس: “أريد من كل طائفة أن تشعر بالأمان والدعم في هذه البلاد: المجتمع اليهودي والمجتمع المسلم والمجتمع الهندوسي، وأي جماعة أخرى من أي دين أو أي جزء آخر من العالم”.

وقال: “لقد واجه حزبنا القضية، وقمنا بتعليق أو طرد أعضاء، ولدينا برنامج تعليمي وكل ذلك تأسس منذ أن أصبحت زعيما لهذا الحزب، وسوف نستمر في القيام بذلك بالضبط”.

وأضاف كوربين: “أشعر بالأسف إزاء اختيار جويش كرونيكل طباعة ذلك (نداء بالصفحة الأولى)”.

وقال: “أقول ببساطة لكل شخص: مجتمعا أقوى عندما نعمل سويا، وعندما ندرك الخطر وأن السم هو معاداة السامية”.

شاهد أيضاً

1

الأسد: تحرير إدلب بالعمل العسكري لن يستغرق الكثير من الوقت

قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن تحرير إدلب بالعمل العسكري لن يستغرق الكثير من الوقت، …

أضف تعليقاً