الرئيسية / سلايدر / بليحق : يكشف ما دار بين عقيله صالح وبيتر ميليت
1

بليحق : يكشف ما دار بين عقيله صالح وبيتر ميليت

قال الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق إن السفير البريطاني بيتر ميليت التقى عقب وصوله لمدينة طبرق اليوم برئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وممثلين عن الكتل البرلمانية في المجلس.

وأكد بليحق أن اللقاءات والاجتماعات ركزت على الأوضاع في ليبيا ودعم العملية السياسية وخطة الأمم المتحدة والمبعوث الأممي غسان سلامه بالإضافة لتعديل الاتفاق السياسي بما يحقق التوافق بين الليبيين كافة.

وفي ما يخص جلسات مجلس النواب أشار بليحق إلى أن هيئة الرئاسة ممثله برئاسة المستشار صالح والنائب الأول والثاني وعدد من أعضاء مجلس النواب عقدوا يوم أمس سلسلة من الاجتماعات والمباحثات داخل قبة البرلمان حول الاستحقاق القادم والذي علقت عليه جلسة مجلس النواب وهو تعديل الإعلان الدستوري وتضمين المقترح الخاص بالسلطات التنفيذية والذي أقره المجلس سلفاً.

وشدد الناطق باسم مجلس النواب على أن اللجنة التشريعية بالبرلمان عاكفه على تجهيز هذا التعديل بالإضافة لأعمال تجهيز قانون الاستفتاء الذي ما زال العمل جاري فيه من خلال اللجنة.

يشار الى أن بيتر ميلت قد انهى فترة عمله في ليبيا كسفير للمملكة المتحدة منذ ديسمبر الماضي وقد قابل في وقت سابق كل من رئيس مجالس الرئاسي والدولة لتوديعهم بعد انتهاء فترة عمله .

شاهد أيضاً

5

محامي ضحايا الناتو: نملك أدلة قاطعة على ارتكاب الحلف جرائم حرب في ليبيا

كشف المحامي الدولي جون فيرمون، الذي يتولى الإشراف على فريق الدفاع في القضية التي يرفعها …

أضف تعليقاً