الرئيسية / سلايدر / بماذا علق نصية على تعاطي مجلس الدولة مع مشروع قانون الاستفتاء؟
2

بماذا علق نصية على تعاطي مجلس الدولة مع مشروع قانون الاستفتاء؟

استغرب رئيس لجنة الحوار السياسي بمجلس النواب عبدالسلام نصية، عدم تعاطي مجلس الدولة مع مقترح تعديل الاتفاق السياسي بـ«نفس الكيفية التي تعاطى بها مع مشروع قانون الاستفتاء».

وأوضح نصية عبر إدراج على حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك» الاثنين « أستغرب عدم تعاطي مجلس الدولة مع مقترح تعديل الاتفاق السياسي بنفس الكيفية التي تعاطى بها مع مشروع قانون الاستفتاء حيث قام في جلسة علنية بالتصويت عليه وإحالة النتيجة إلى مجلس النواب بما يتوافق مع نصوص وروح الاتفاق السياسي».

وتساءل نصية حول «ما إذا كان هذا الإجراء مجرد مماحكات سياسية وعملية كسب نقاط وتسجيل مواقف فقط دون البحث عن حل حقيقي للأزمة الليبية».

وأشار نصية إلى أن «تصويت مجلس الدولة على مشروع قانون الاستفتاء ينقصه فقط أن يذكر في رسالة الإحالة الموجهة إلى مدير مكتب رئيس مجلس النواب عدد الحضور ونتيجة التصويت لأن الجلسة لم تكن منقولة على الهواء مباشرة».

ورحب رئيس لجنة الحوار السياسي بمجلس النواب عبدالسلام نصية، بتصويت المجلس الأعلى للدولة على مشروع قانون الاستفتاء على مشروع الدستور وإحالته إلى مجلس النواب، مؤكدا أن هذا الإجراء «يتوافق مع ما جاء في الاتفاق السياسي الذي أقر التشاور مع مجلس الدولة في بعض المواضيع والقوانين».

 

شاهد أيضاً

1

لافروف: إجراء انتخابات في ليبيا في ظل الظروف الحالية أمر محفوف بالمخاطر

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أن إجراء انتخابات في ليبيا في ظل …

أضف تعليقاً