الرئيسية / العالم / بوتين يحرج مذيع فوكس نيوز بسبب سؤال صادم..ويكشف “سرا” عن ترامب
10

بوتين يحرج مذيع فوكس نيوز بسبب سؤال صادم..ويكشف “سرا” عن ترامب

تعرض مذيع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، كريس والاس، لموقف محرج أثناء محاورته للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عقب القمة التي عقدها مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الاثنين، بمدينة هيلنسكي الفلندنية.

ويظهر والاس وهو يجلس أمام الرئيس الروسي ممسكًا في يده رزمة ورق مكتوبًا بها أسماء 12 شخصًا تعتقد الحكومة الأمريكية أنهم جواسيس روس وتدخلوا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية من أجل ترجيح كفة الرئيس الأمريكي والمرشح آنذاك، دونالد ترامب، أمام وزيرة الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون.

وعندما بدأ المذيع في قراءة الأسماء وطلب من بوتين أن يأخذ رزمة الورق ليقرأها بنفسه، رفض الرئيس الروسي أخذها طالبًا منه أن يضعها على الطاولة، مشيرًا إليه أن يضعها هو بنفسه عليها، وهو ما حدث بالفعل.

ومن جهة أخرى، أكد بوتين، أن ترشح نظيره الأمريكي، دونالد ترامب للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، كان مفاجأة كبيرة خاصة بالنسبة للجانب الروسي.

وقال بوتين في حواره مع “فوكس نيوز”، إن الرئيس الأمريكي كان رجلًا ثريًا ورجل أعمال ناجح قبل أن يكون رئيسًا للولايات المتحدة، مضيفًا: “هناك الكثير مثله، لقد كان يعمل في مجال المقاولات وينظم مسابقات للجمال، لكن لم يخطر في بالنا أن شخصًا مثله قد يترشح للرئاسة الأمريكية”.

وأوضح أن بلاده لم تتدخل مطلقًا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، والتي فاز على إثرها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على مرشحته المنافسة ووزيرة الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون.

وأضاف: “مسألة التدخل في الشئون الداخلية للولايات المتحدة، أمرًا غريبًا، هل تعتقد حقًا أن شخصًا ما موجودًا في روسيا قد يكون له مثل هذا التأثير على الولايات المتحدة والشخص الذي اختاره ملايين الأمريكيين؟”.

وتابع الرئيس الروسي: “ليس لدينا أي ورقة ضغط على إدارة ترامب”، في إشارة لتصريحات زعيمة البيت الديمقراطي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، نانسي بيلوسي، التي قالت إن موقف ترامب مداهن للغاية أمام بوتين، لافتة إلى أن هذا الأمر يدل على أن موسكو لديها ورقة ضغط قوية ضد واشنطن.

واستطرد: “لا أريد أن أوجه أي إهانة للرئيس الأمريكي حينما أذكر ورقة الضغط-بطريقة وقحة-لكن وقبل أن يعلن ترشحه للانتخابات لم يكن لديه أي شيء يثير انتباهنا، ومع ذلك فإن روسيا كدولة عظمي لا تتدخل في شئون الدول الأخرى وخاصة الولايات المتحدة، ناهيك عن مسألة كمسألة الانتخابات”.

شاهد أيضاً

1

سناتور أمريكي: السعوديون جندوا رئيسنا موظفا لعلاقاتهم العامة

رجح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يكون الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد قتل على أيدي …

أضف تعليقاً