الرئيسية / العالم / تضارب أنباء “محاولة الانقلاب” في السودان… موقع سعودي يؤكد وآخر ينفي
1

تضارب أنباء “محاولة الانقلاب” في السودان… موقع سعودي يؤكد وآخر ينفي

أكدت مصادر عسكرية رسمية سودانية حدوث اعتقالات لضباط في الجيش السوداني.

وقال المصدر لصحيفة “عكاظ” السعودية إن هناك اعتقالات تمت لضباط في الجيش، لكنه نفى في الوقت ذاته وقوع محاولة انقلاب على المجلس العسكري السوداني.

وكانت موقع قناة “العربية” السعودية قد نقل عن مصادر سودانية، اليوم الأربعاء، إعلانها إحباط محاولة انقلابية في السودان على المجلس العسكري الانتقالي، مشيرة إلى توقيف 68 ضابطاً، حيث يخضعون للتحقيق بشأن المحاولة الانقلابية “المزعومة” في السودان.

وبحسب القناة السعودية قالت المصادر إن المجموعة التي حاولت الانقلاب على المجلس العسكري أغلبها ضباط إسلاميون، وأن ضباطاً موالين للنظام السابق حاولوا الانقلاب على المجلس العسكري.

وقالت القناة إن لديها “معلومات موثوقة”، تؤكد محاولة مجموعة يقودها عدد من الضباط الإسلاميين وآخرون غير منتمين تنفيذ انقلاب على المجلس العسكري الانتقالي، غير أنه تم الكشف عنها قبل الشروع في تنفيذها.

وأشارت إلى اعتقال عدد من الضباط، فيما يخضع آخرون للتحقيق، بينهم اللواء عبد الغني الماحي، العقيد ياسر الطيب، العقيد صديق البقاري، العقيد نبيل عبدالله، والعقيد خضر عبدالرؤوف.

وبعد تأكيد قناة العربية السعودية وقوع محاولة انقلاب على المجلس العسكري الانتقالي في السودان، بوقت قليل، نقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مصدر قالت إنه “عسكري رسمي” نفيه محاولة الانقلاب.

 

شاهد أيضاً

1

قانون الأمن بهونج كونج يكشف عن عقوبات صارمة وسلطات أوسع لبكين

كشفت بكين يوم الثلاثاء عن تشريع جديد للأمن القومي أعد خصيصا لهونج كونج متعهدة بعقوبات …

أضف تعليقاً