الرئيسية / مجتمع / تعليم الوفاق تناقش معايير قبول حملة الشهادات الثانوية في الجامعات
8-4-1132x670

تعليم الوفاق تناقش معايير قبول حملة الشهادات الثانوية في الجامعات

ناقش وزير التعليم بحكومة الوفاق، عثمان عبد الجليل، مع وكلاء الشؤون العلمية والمسجلين العامين بالجامعات العامة وعدد من المعنيين كيفية قبول حملة الشهادات الثانوية لهذا العام.

ودرس المجتمعون بحسب صفحة وزارة التعليم في حكومة الوفاق، إمكانية توجيه الطلبة حسب معدلاتهم في المواد التخصصية.

وأشار عبد الجليل إلى أهمية مراعاة ميول الطالب باعتباره أمرا مهما بالنسبة للوزارة عند عملية تنسيبه لاستكمال دراسته الجامعية.

وأوضح أن العملية ستتم وفقاً لخطوات ثلاث متمثلة بإعادة تقسيم المواد الدراسية لثلاثة شعب وهي العلوم الطبية والعلوم الهندسية والعلوم الإنسانية، وإعادة ترتيب الطلبة بحسب معدلات نجاحهم في الشعب الثلاث من الأعلى إلى الأقل، ومقارنة الطلبة المتقدمين لمختلف الكليات مع ترتيب الطلبة بحسب معدلات نجاحهم في كل شعبة من الأعلى إلى الأقل، وذلك بحسب طبيعة وتخصص كل كلية.

واعتبر ذلك الأساس الذي سيتم عليه قبول الطلبة المتقدمين بكل كلية من المتحصلين على أعلى نسبة نجاح في المواد الخاصة بطبيعة هذه الكلية أو تلك وذلك حسب القدرة الاستعابية لكل كلية.

من جانبه أكد وكيل الشؤون العلمية بجامعة صبراتة، فوزي أبو سنينة، أنه أُتفق خلال الاجتماع على أن لكل الطلبة الحق في التسجيل في أي كلية دون النظر إلى معايير النسب المتحصلين عليها، مؤكدا بأن قبولهم سيتم بناء على درجاتهم في المواد المؤهلة لقبولهم بالتخصصات التي تناسب وهذه المواد.

وأشار وكيل الشؤون العلمية بجامعة الزنتان، احنين المعاوي، أن الوزارة وضعت آلية جديدة تختلف عن السنوات السابقة لإنصاف الطلبة باحتساب معدل المواد ذات العلاقة بالتخصصات .

شاهد أيضاً

1460959899_657986_323_169345_

وزارة الداخلية : الحوادث المرورية تشهد تصاعداً مخيفاً في سقوط أعداد كبيرة من القتلى

كشفت وزارة الداخلية في إحصائية جديدة نشرتها على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك عن …

أضف تعليقاً