الرئيسية / رياضة / تغييرات في نظام دوري أبطال أوروبا لصالح الأغنياء
942

تغييرات في نظام دوري أبطال أوروبا لصالح الأغنياء

تنوي أندية كبرى مثل برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونيخ عقد “لقاء سري” مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” هذا الأسبوع لمناقشة تغييرات محتملة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن أن تلك الأندية ستجتمع مع اليويفا  لإجراء أول محادثات رسمية بشأن إجراء تغييرات جذرية على بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتضمن الاجتماع مناقشة آلية تضمن مشاركة الأندية الكبرى والتي يحرمها النظام الحالي من المشاركة في حال لم تحقق مركزًا جيدًا في دورياتها المحلية وتوزيع تلك الأندية على المجموعات في قرعة موجهة على دوري أبطال أوروبا.

وبحسب التسريبات فإن مواعيد مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا ستكون في نهاية الأسبوع لضمان تحقيق مشاهدات أكبر وتسويق أكثر.

وينتظر أن تدخل التغييرات الجذرية في حال إقرارها قبل عام 2024، ويتزامن ذلك مع تواتر أخبار بشأن إمكانية نقل المباريات النهائية لدوري الأبطال إلى ملاعب خارج أوروبا، وذلك بعد الأزمة التي حدثت العام الماضي بسبب إقامة المباراة في العاصمة الأوكرانية كييف، حيث يشهد ذلك البلد أوضاعا أمنية غير مستقرة.

ويبدو أن مقترح بطولة “الدوري السوبر” الذي جرى اقتراحه ليكون حكرًا فقط على الأندية الأوروبية الكبرى ذات الشعبية الهائلة في العالم، جعل “اليويفا” يقبل بعقد ذلك الاجتماع، وذلك خوفَا على مصير البطولة الأغلى لديه وهي “دوري الأبطال”.

 

شاهد أيضاً

1

الاتحاد العربي ينصف الأندية الليبية

خلالَ اجتماعاتِه التي سَبَقت مُباراةَ كأسِ زايد النهائية اتّخذَ الاتحادُ العربي لِكرةِ القدم جُملَةً مِن …

أضف تعليقاً