الرئيسية / سلايدر / تيمان آرديمي يقر بخسارته لواءً كاملاً من قواته الفارة من ليبيا ويتعهد بمواصلة القتال
11

تيمان آرديمي يقر بخسارته لواءً كاملاً من قواته الفارة من ليبيا ويتعهد بمواصلة القتال

أصدرت مليشيات ” إتحاد قوى المقاومة ” بزعامة المتمرد المقيم فى قطر ” تيمات آرديمي ” المطلوب للنائب العام فى طرابلس والمعروفة إختصاراً برمز (UFR)  بياناً بوقت متأخر من مساء الأحد أقرت فيه بالضربات الموجعة التي تلقتها فى ليبيا وتشاد .

وفى بيان نشره المتحدث باسم المليشيا وهي الأقوى بين فصائل التمرد ونشرته صحيفة الثورة التشادية المعارضة ، أكد الفصيل التشادي فى بيانه الممهور بتوقيع زعيمه المتمرد ” تيمان آرديمي ” بأنه ومابين تاريخ 3 فبراير إلى 7 فبراير قد تعرضت قواته وعلى فترات منتظمة لضربات من قبل الطيران الفرنسي ، على طول خط يمتد لأكثر من 700 كلم.

وأقر زعيم المليشيا المتمردة بوقوع أضرار بشرية ومادية هائلة ؛ فى صفوف قواته مع وجود بعض الناجين ، الذين قال بأنهم يعانون من شح الدعم والجوع والعطش ويفتقرون إلى الوقود مادفعهم إلى الاستسلام للقوات الحكومية فيما كان البعض الآخر مبعثراً وإستطاع إعادة التجمع والعودة إلى القاعدة الخلفية فى ليبيا بينما أكدت الصحيفة التشادية بأن الخسائر التي يتحدث عنها البيان هي لواء كامل بينما لاتزال ثلاثة ألوية أخرى تتواجد فى الأراضي الليبية .

وأضاف تيمان : ” بادئ ذي بدء ، نود أن نحيي ذكرى شهدائنا الذين سقطوا تحت الإمبريالية الفرنسية ، المجد الأبدي لشهدائنا. تتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى حتى يتمكنوا من مواصلة الكفاح  ” .

وإعتبر تيمان آرديمي بأن ماحصل يدل على التوافق غير المشروط لفرنسا على ماوصفه بالنظام المفترس لديبي ويدل على الخسارة الكلية لمصداقية النظام في مواجهة رأيه وخاصة جيشه. ”

شاهد أيضاً

13

الشيباني يقارن بين الجيش والميليشيات.. فماذا قال؟

سلط عضو مجلس النواب، جاب الله الشيباني، الضوء على محطات تمسك والتزام مجلس النواب بدعم …

أضف تعليقاً