الرئيسية / حواء / خطوات أساسية لتنعيم اليدين وتبييضهما
mtalic-red-with-rainstons

خطوات أساسية لتنعيم اليدين وتبييضهما

الحصول على يدين جذابتين هو ما ترغب به جميع النساء، فيعكس مدى العناية الشخصية والحفاظ على جمالهن.

تماماً كبشرة الوجه، تحتاج اليدان لعناية خاصة لتفتيحها وتبييضها. إذا لم تكوني راضية عن لون يديكِ، فحتماً تواجهين أشعة الشمس القاسية بشكل مباشر يومياً.

إليكِ أهم خطوات العناية باليدين لتبييضهما واستعادة مظهرهما الجذاب.

1- تنظيف اليدين بشكل منتظم

تنظيف اليدين هي خطوة ضرورية قد تظنين أنكِ تقومين بها يومياً. لكن يعد ذلك من أهم أساسيات العناية، فاليدان هما الأكثر عرضة للأوساخ والجراثيم. كما تتراكم طبقات الجلد الميت لتتسبب في لون داكن على يديكِ.

احذري من استخدام أنواع الصابون التقليدية لتنظيف يديكِ؛ حيث تحتوي على نسبة هائلة من العناصر الكيماوية التي تتسبب في تلف يديكِ وتعرضهما للجفاف الشديد. استبدلي بتلك الأنواع صابوناً مرطباً غنياً بالزيوت الطبيعية. كما يمكنكِ الاستعانة بمنظف البشرة.

2- الترطيب اليومي

الترطيب هو الخطوة التي تتبع غسيل اليدين، فلا يمكنكِ غسل يديكِ دون استخدام الكريم المرطب بعد ذلك. للحصول على يدين جذابتين وناعمتين، احرصي على استخدام لوشن مرطب غني بالعناصر المرطبة والزيوت الطبيعية. لا تنسي استخدام المرطب على يديكِ أيضاً قبل الذهاب للنوم.

3- واقي الشمس

لتحسين مظهر يديكِ وحمايتهما من الاسمرار والتلف، من الضروري حمايتهما من التعرض لأشعة الشمس المباشرة من خلال استخدام واقي الشمس.

3- الوصفات الطبيعية

هناك العديد من الوصفات الفعّالة لتبييض وتنعيم اليدين، والتي يمكنكِ تحضيرها بسهولة في المنزل.

– وصفة السكر والليمون لتقشير اليدين:

اخلطي ملعقتين صغيرتين من السكر الأبيض مع عصير الليمون، يستخدم الخليط الناتج لفرك اليدين جيداً، ويترك لبضع دقائق قبل أن يشطف جيداً.

– وصفة الحليب والخيار لتبييض اليدين

اخلطي عصير الخيار الطازج مع ملعقة كبيرة من الحليب البارد وعصير الليمون. يستخدم الخليط الناتج لتدليك اليدين جيداً، ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيداً.

شاهد أيضاً

3941271-875182280

لصاحبات الوجه الطويل.. قصات تناسب شعرك القصير

تحتار الفتيات صاحبات الوجه الطويل في اختيار تسريحة الشعر المناسبة لهن، وقد تزداد الحيرة أكثر …

أضف تعليقاً