الرئيسية / حواء / خلطة لتبييض الأسنان وإزالة الجير
2

خلطة لتبييض الأسنان وإزالة الجير

الأسنان البيضاء علامة للجمال وتعكس النظافة الشخصية للمرأة، ولكن المشكلة أن الأسنان تتعرض للاصفرار وتراكم الجير بشكل متكرر، كما أن استخدام الفرشاة والمعجون وحده غير كافٍ.

تراكم الجير لا يسبب اصفرار الأسنان فحسب، بينما يصيبها بالتسوس والتهاب اللثة، كما أنه سبب مباشر لرائحة الفم الكريهة التي تسبب حرجًا شديدًا.

وللحفاظ على الأسنان بيضاء وخالية من أي بقع أو تراكمات من الجير، يمكن اتباع بعض الوصفات الطبيعية الفعالة دون الحاجة لجلسات تنظيف لدى عيادة متخصصة، بالطبع مع اتباع طرق التنظيف التقليدية وتفريش الأسنان مرتين يوميًا واستخدام الخيط لإزالة أي عوالق باقية بين الأسنان.

مكونات الوصفة:

3 أكواب من الماء

2 ملعقة كبيرة من حبة البركة

3 ملعقة كبيرة من القرنفل

يرفع الماء على النار حتى الغليان، ثم تضاف حبة البركة والقرنفل وعند فورات الماء، عليكِ برفع المزيج بعيدًا عن النار، ثم تترك حتى تهدأ، وبعد ذلك تحفظ داخل وعاء محكم الغلق ويستخدم المزيج كغرغرة يومية وستلاحظين تبييض الأسنان واختفاء الجير، كما أن هذه الوصفة تعالج رائحة الفم الكريهة.

وهناك بعض النصائح التي تحمي الأسنان من عودة الاصفرار مرة أخرى، وأهمها عدم الإكثار من تناول الأطعمة التي تصبغ الأسنان مثل القهوة والشاي وبعض أنواع الفاكهة التي تترك أثرًا لونيًا على الأسنان، كما أن التدخين يعد من أكثر المسببات لرائحة واصفرار الأسنان، من ثم التوقف عن كل العادات الخاطئة السابق ذكرها مع استخدام هذه الوصفة واتباع تعليمات النظافة يضمن لكِ أسنانًا بيضاء وبصحة جيدة.

 

شاهد أيضاً

3599851-76065629

ماسك للوجه بديل عن حقن البوتكس

هل تبحثين عن ماسك للوجه يبقي بشرتكِ بشباب دائم ونضارة مفعمة بعيداً عن الجراحات وحقن …

أضف تعليقاً