الرئيسية / العالم / رئيس المكسيك يخفض راتبه 40% .. ويطبق سياسة التقشف
11

رئيس المكسيك يخفض راتبه 40% .. ويطبق سياسة التقشف

تماشيا مع العديد من وعوده الانتخابية، قدم الرئيس المستقبلى للمكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور (أملو) الخمسين نقطة في خطته التقشفية التي أكد أنها ستنهى “الأساليب السياسية التقليدية”، ويهدف إلى إنهاء الفساد وامتيازات لصالح البرامج الاجتماعية.

ووفقا لصحيفة “الكوميرسيو” البيروفية، فإن هذه الخطة مهمة لأنها عبارة عن مجموعة من الاجراءات الرئيسية لمكافحة الفساد وتحقيق التقشف الجمهوري، وكشف خفض الرواتب بنسبة 40%، وسيبدأ بمرتبه الذي سيلغ 108 آلاف بيزو شهريا أي حوالي 5700 دولار، وهو بالتالي أقل 40% من الرئيس السابق للبلاد الذى كان يبلغ 270 ألف بيزو.

وفى جوهر الخطة، تسعى خطة التقشف إلى توفير المزيد من النفقات الحالية للإدارة العامة من أجل توجيه الموارد إلى البرامج الاجتماعية مثل المعاش التقاعدي العام لكبار السن وبرنامج المنح الدراسية والممارسات المهنية المدفوعة الأجر للشباب.

كما سيتم القضاء على الامتيازات الخاصة بالموظفين العموميين، واعتبار الاتجار بالنفوذ والفساد وسرقة الوقود جريمة خطيرة، وسيمنح المدعى العام “حكما مطلقا” وسيعاقب مكتب المدعى العام الانتخابى “أى تزوير”.

 

من بين أمور أخرى ، يقترح خفض 50٪ من نفقات الدعاية التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات للحكومة الاتحادية، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك تحكما كبيرا في عروض الشراء والمشتريات العامة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه طوال هذا الأسبوع، عقد أوبرادور اجتماعات مع أعضاء مستقبليين في حكومته، وبعد هذه الاجتماعات خلف الأبواب المغلقة، أعلن اليساري وفريقه بعض التدابير الأولى مثل تخفيض وزارة الداخلية من 7 إلى 3 نواب.

 

شاهد أيضاً

s320141322619

جبهة التحرير الجزائرية: بوتفليقة لم يقرر بعد الترشح لفترة رئاسية جديدة

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري، جمال ولد عباس، الأربعاء، أن الرئيس الجزائري …

أضف تعليقاً