الرئيسية / حواء / رموش طويلة وحواجب كثيفة خلال 5 أيام فقط
1_6

رموش طويلة وحواجب كثيفة خلال 5 أيام فقط

باتت الرموش الاصطناعيّة خطوة في الماكياج لا غنى عنها لكثير من النساء إنْ لم نقل جميعهنْ، غير أنّ استخدامها بشكل دوريّ يتسبّب في تساقط الرموش الطبيعيّة، كما أنّ مساحيق التجميل الخاصّة بالحواجب من أقلام وظلال أو الجل هي أيضاً مضرّة تؤدّي إلى ظهور فراغات فيها نتيجة تساقط الشعيرات، إذاً هذه الوسائل لتكثيف الحواجب أو الرموش، ما هي إلّا مؤقّتة يصلح استخدامها بين الفينة والأخرى وفي المناسبات ، ولكن ليس يوميّاً كما باتت تفعل غالبيّة النساء اليوم، لِمَ اللّجوء لها مادام بالإمكان الحصول على حواجب ورموش كثيفة طبيعيّاً وفي وقت قياسيّ خلال 5 أيّام فقط من خلال وصفة طبيعيّة سهلة التحضير والتطبيق أيضاً:

المكوّنات:

  • ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا.
  • ½ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقتان صغيرتان من زيت الخروع.
  • كبسولتان فيتامين E.

يحوي زيت الخروع حامض الريسينولويك وأحماض أوميغا 6 الأساسيّة التي تساعد على زيادة نموّ الشعر وعلى تغذية جذور الشعر، أمّا زيت الزيتون يقوّي بصيلات الشعر ويمنعها من التساقط، فهو غنيّ بالأحماض الدهنيّة وفيتامينات A ، E ومضادات الأكسدة، يحمي الكيراتين في الشعر. فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح وبناء الأنسجة، يقلّل من الالتهاب ويصلح الضرر الذي لحق ببصيلات الشعر ويحفّز السليمة منها على إنبات الشعر. بدوره، يحتوي هلام الألوفيرا على أنزيمات تحلّل البروتينات التي تقوم بإصلاح خلايا الجلد الميتة على الشعر، يعزّز نمو الشعر ويمنع الحكّة.

في وعاء نظيف، تضاف ملعقة صغيرة من جل الصبّار إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع وكبسولتين من فيتامين E.

اخلطي جميع المكوّنات جيّداً سيتكوّن من هذا المزيج قوام يشبه الجل، ضعيه في زجاجة صغيرة مُحكمة الغلق. وزّعي منه يوميّاً على حاجبيكِ ورموشكِ بواسطة فرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة واتركيه طوال اللّيل، ثمّ قومي بشطفه بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي.

شاهد أيضاً

3599851-76065629

ماسك للوجه بديل عن حقن البوتكس

هل تبحثين عن ماسك للوجه يبقي بشرتكِ بشباب دائم ونضارة مفعمة بعيداً عن الجراحات وحقن …

أضف تعليقاً