الرئيسية / سلايدر / سيالة ونظيره التشادي يبحثان الملفات المشتركة بين البلدين في اسطنبول
1

سيالة ونظيره التشادي يبحثان الملفات المشتركة بين البلدين في اسطنبول

التقى وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة مع وزير الشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي و التعاون الدولي في جمهورية تشاد شريف محمد زين ، يوم الاثنين ، بمدينة اسطنبول على هامش اجتماعات المؤتمر الوزاري للمراجعة الأفريقي التركي الثاني.

وتطرق اللقاء  حول العلاقات الليبية التشادية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين ، وتناول الجانبان النقاش حول القضايا المختلفة ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى التطرق إلى ملفات الهجرة غير القانونية وتأمين الحدود ومكافحة التهريب بشتى أنواعه عبر الحدود المشتركة بين البلدين بالإضافة إلى التعاون في المجالات المتنوعة مثل التبادل التجاري و الاستثمارات و التعليم  والمواصلات و النقل بما فيه النقل البري والنقل الجوي.

و أكد الوزيران على ضرورة إعادة استئناف الخط الجوي بين مطارات البلدين لتعود الحركة الجوية للعمل لتسهيل نقل المسافرين من مواطني البلدين  .و استعرض سيالة الجهود الحكومية لحكومة الوفاق الوطني المبذولة في سبيل مكافحة الإرهاب والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي .

و عرض الطرفان الدعوة لكليهما  لزيارة البلدين وتبادل الزيارات للمسئولين الحكوميين و غيرهم  بالعاصمتين طرابلس و أنجامينا لتعزيز علاقات الجوار والأخوة وتثمينا للعلاقات المتماسكة والتاريخية المتينة بين الشعبين الشقيقين الليبي والتشادي.

وأكد وزير الخارجية محمد سيالة رغبته وزملاءه بحكومة الوفاق الوطني في زيارة العاصمة التشادية أنجامينا في أقرب فرصة لإعطاء دفعة جديدة للتعاون المنشود بين ليبيا وتشاد بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين بليبيا وتشاد.

 

شاهد أيضاً

1

وزير شؤون النازحين والمهجرين يلتقي المبعوث الأممي  

التقى وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين الدكتور يوسف أبوبكر جلالة صباح اليوم الأحد بطرابلس ، …

أضف تعليقاً