الرئيسية / حواء / شد التجاعيد بـ 5 خطوات فقط!
69-1001660

شد التجاعيد بـ 5 خطوات فقط!

بعد سنّ الثلاثين تبدأ البشرة بمواجهة العديد من المشاكل من فقدان مرونتها، جفافها المفاجئ وأيضاً ظهور الخطوط الرقيقة حول العينين والفم، ما يفقدها الكثير من نضارتها الطبيعيّة وصحّتها. لا تسمحي لكلّ هذه الأعراض باقتحام بشرتكِ وتزوّدي بهذه المعلومات:

  1. تنظيف البشرة كلّ مساء

من أهمّ الخطوات التي لا بدّ منها كلّ مساء هي خطوة تنظيف البشرة من جميع آثار الماكياج والأوساخ العالقة وإنْ كنتِ ممّن لا يطبّقن الماكياج. يجب تنظيمها بعمق قبل الخلود إلى النوم لمنح البشرة فرصة التنفّس خلال ساعات اللّيل والتي تتمّ فيها عمليات التجديد الخلويّ وإنتاج الكولاجين وألياف الايلاستين، مع أهميّة ترطيبها إلى أسفل الرقبة واعتماد كريم مخصّص لمحيط العينين براعي حساسيّة هذه المنطقة ورقّتها.

  1. أطعمة الكولاجين

تحتاجين في هذه المرحلة من العمر إلى تغيير نظامكِ الغذائيّ والتركيز على الأطعمة الصحيّة التي تحتوي على الفيتامينات ومضادّات الأكسدة المحاربة للشوارد الحرّة الطليقة والمسبّبة لظهور التجاعيد، وأهمّها أنواع التوت، الخضار الطازجة والداكنة الخضرة، الأسماك والمكسّرات مع التقليل من المعجّنات، المقليّات، السكريّات واللّحوم الحمراء.

  1. علاجات للبشرة المتقدّمة في السنّ

تحتاج البشرة في هذه المرحلة أيضاً إلى بعض جلسات العلاج المتخصّصة كعلاجات التقشير الكيميائيّ والـ Fillers والـ Botox التي تتطلّب مهارة أخصائيّين في علاجات البشرة لتقديم الدعم الفوريّ لها ومحو الخطوط الظاهرة نتيجة الضغوط اليوميّة، الإجهاد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

  1. قصّة شعر عصريّة

من الخطوات التي تساعد كثيراً على تظليل الخطوط الرفيعة قصّ الشعر بطريقة عصريّة، اختاري قصّة تؤطر الوجه، تموّه التجاعيد وتبعد الأنظار عنها.

اختبري أيضاً علاج الـ Microblading الذي يعيد ملء الحاجبين لمنحهما مظهراً أكثر شباباً.

  1. تمارين لشدّ البشرة

تنشيط الوجه بالتمارين الرياضيّة، التدليك بالزيوت الأساسيّة وجلسات الـ Facial المتخصّصة، خطوات تساعد كثيراً في تحسين نضارة البشرة وشدّها وكذلك في استعادة نشاطها وقوّتها لتتصدّى لمختلف التأثيرات التي تضاعف من مظهر الخطوط العميقة والرفيعة على سطحها.

 

شاهد أيضاً

1033454513

إرشادات للحفاظ على صلاحية الأطعمة

ترتبط طريقة حفظ الأطعمة بمدة صلاحيتها. ولتدوم أطول فترة ممكنة، ونقدّم لك الإرشادات الآتية: * …

أضف تعليقاً