الرئيسية / حواء / عدوى صادمة تشوّه فتاة بعد استعمال أداة مكياج ملوثة
2872351-527345855

عدوى صادمة تشوّه فتاة بعد استعمال أداة مكياج ملوثة

فتاة أمريكية شابة أصيبت بعدوى المكورات العنقودية، بسبب استخدامها لفرشاة حواجب قذرة، فقررت أن تحذّر النساء بضرورة تنظيف أدوات المكياج الخاصة بهنّ قبل استعمالها.

إنَّ العناية باكسسوارات المكياج أمر ضروري للغاية، ومثل البشرة غير النظيفة، فإنَّ الشوائب والبكتيريا تبقى عالقة بها. وحيث إنها لم تنظف فرشاة الحواجب جيدًا، تعلمت الشابة الأمريكية “كيتي رايت” الدرس جيدًا، وقررت مشاركة تجربتها المريرة على شبكات التواصل الاجتماعي لتحذير مستخدمي الإنترنت.

عدوى مؤلمة وصادمة

بدأ كل شيء عندما اكتشفت المرأة الشابة على وجهها، ما اعتقدت أنه بثرة كبيرة، وعلى نحو سريع بدأت تشعر بآلام حادّة. وتقول الشابة كيتي: “كنت أشعر أنَّ شيئًا ما ينفجر تحت بشرتي”. وقررت كيتي الذهاب إلى غرفة الطوارىء في المستشفى، وصدمها التشخيص: أوضح الأطباء أنها تعاني عدوى المكورات العنقودية وعواقب هذا الالتهاب، يمكن أن تصبح خطيرة.

ولكن لحسن الحظ، يمكن علاج كيتي، ولكنها كانت متخوفة. وتقول بعدما نشرت قصتها وصورة لوجهها المنتفخ: “أردت أن أنشر رسالتي على الملأ، لأنني أعتقد أنّ السبب هو البكتيريا على فرشاة الحواجب الخاصة بي”.

وتختم قائلة: “أنا بالفعل صارمة جدًّا في ما يتعلق بتنظيف وجهي، وإسفنجة المكياج والفراشي، ولكن لم يسبق لي أن نظفت أو طهّرت فرشاة حواجبي.

فإذا كنتِ تضعين المكياج، لتكن إحدى خطوات روتينكِ تنظيفها. وهذا الإجراء الصغير سوف يجنّبكِ الألم والتكاليف، والالتهاب الصادم على وجهك”. وهكذا تمَّ نشر رسالة كيتي.

شاهد أيضاً

2888831-1945141486

القهوة والخل والـ”أسيتون” للتخلص من احتراق الفشار داخل الـ”ميكروويف”

إنّ احتراق الفشار داخل الـ”ميكروويف” لا يترك رائحة كريهة في المطبخ فحسب، بل يستبب بظهور …

أضف تعليقاً