الرئيسية / حواء / علاجات هندية وصينية لتنظيف الجسم من السموم
1655721-1725591593

علاجات هندية وصينية لتنظيف الجسم من السموم

تتنوّع العلاجات للعناية بالبشرة، سواء بشرة الوجه أو الجسم. وبعضها يتسم بتركيبات كيميائية من شأنها أن تُسبب بعض المشكلات، لا سيما ذوات البشرة الحساسة. فإذا كنت ترغبين بتنظيف جسمك بطرق طبيعية، إليك أبرزها:

علاج التعرّق

ما هو؟ نسمّيه غرفة البخار، الساونا، أو الحمّام.

كيف يعمل؟ البشرة هي أكبر عضو في الجسم، وعندما نتعرّق، نحن لا نبرّد الجسم فحسب، ولكنّنا نتخلّص أيضاً من السموم.

ما تحتاجين إلى معرفته: تُعتبر حمّامات البخار ذات درجة الحرارة المنخفضة نسبيّاً أكثر فعاليّة كأسلوب مزيل للسموم، لأنّها تحفّز على التعرّق وتكسير الدهون بدلاً من فقدان الماء. احرصي على شرب الكثير من الماء بعد العلاج.

قومي به بنفسك: أنت لا تحتاجين إلى الساونا لتتعرّقي، بل إنّ الرياضة تكفي، إنْ لم تكن أفضل منها. وعن طريق خفض الدهون في الجسم، يتمّ القضاء على مساحة تخزين السموم، والتي تتجمّع عادةً في الخلايا الدهنية.

التدليك اللمفاوي

ما هو؟ تدليك لطيف يستهدف الجهاز اللمفاوي.

كيف يعمل؟ تقنيّات ناعمة تعمل على فتح وتعزيز التدفّق الليمفاوي، وتساعد على تحريك الطاقة الراكدة، وتحفيز الجهازين المناعي والعصبي.

ما تحتاجين إلى معرفته: التأكّد من أنّ معالجك معتمد في العلاج اليدوي للتصريف اللمفاوي. على أنّه يجب تجنّب هذا النوع من التدليك إذا كان لديك مرض في القلب، أو في حال خضوعك لعلاج بالأشعّة أو للعلاج الكيميائي.

قومي به بنفسك: إنّ فرك الجسم الجافّ وسيلة رائعة للحفاظ على الصحّة اللمفاوية. خذي فرشاة ناعمة وقومي بضربات خفيفة على الذراعين والساقين، والبطن في اتّجاه القلب.

الوخز بالإبر

ما هو؟ يُعتمد لمعالجة مشاكل الجهاز الهضمي.

كيف يعمل؟ تُستخدم الإبر في خطوط الطاقة التي تمرّ عبر الجسم.

ما تحتاجين إلى معرفته: يشيد متّبعو هذا العلاج، الذي يعود إلى 5000 عاماً، بقدرته على علاج مختلف مشاكل الجسم، بدءاً من البشرة إلى عسر الهضم. كما يعمل على تنشيط عمل الجسم لدى المرضى الذين يعانون من الإمساك أو الانتفاخ. وعن طريق فحص لون اللسان، يتمّ تشخيص ما يعاني منه المريض، فاللون يدلّ على حالة الأعضاء الداخلية.

لا تقومي به بنفسك: هناك اختصاصيّون مدرّبون ومجازون يمكنهم القيام بهذا الإجراء.

علاج الأيورفيدا

ما هو؟ يفيد في معالجة الحساسيّة، والجيوب الأنفية، وحبّ الشباب.

كيف يعمل؟ هو علاج قائم على الزيوت الأساسية، ينقّي الوجه ويزيل السموم، ويجمع بين مكوّنات طبيعية ومضادّة للجراثيم، مثل خشب الصندل والألوي فيرا والطين الأحمر وإكليل الجبل. يُستخدم مع البخار لتطهير وتقشير الجلد، وتدليك نقاط الضغط حول الأنف والعينين، وإزالة الجيوب والانتفاخ الذي يمكن أن يسبّب حساسيّة البشرة.

حمّام إزالة السموم

ما هو؟ يِعتمد لمعالجة احتباس السوائل والانتفاخ.

كيف يعمل؟ بصرف النظر عن كونه مريحاً للعضلات، الماء الساخن يزيد من تدفّق الدم والتعرّق، ويوسّع الشعيرات الدموية القريبة من سطح الجلد؛ حيث يطرد جسمك السموم والمشروبات. لتعزيز هذه التأثيرات، أضيفي إليه مكوّنات مثل زيت الغريب فروت، كمنقٍّ وقابض، وزيت إكليل الجبل لتحفيز الدورة الدموية.

شاهد أيضاً

1033454513

إرشادات للحفاظ على صلاحية الأطعمة

ترتبط طريقة حفظ الأطعمة بمدة صلاحيتها. ولتدوم أطول فترة ممكنة، ونقدّم لك الإرشادات الآتية: * …

أضف تعليقاً