الرئيسية / حواء / علاج الانتفاخ تحت العينين …بـ 4 خطوات
3081241-1947258508

علاج الانتفاخ تحت العينين …بـ 4 خطوات

تدل العيون المنتفخة على التعب وقلة النوم. إلا أنّ هذه الجيوب التي تظهر تحت العينين وتؤدي إلى الهالات السوداء، تتكاثر أحيانًا حتى في الأيام التي تكونين فيها أكثر استرخاءً. لذلك هناك أسباب أخرى تؤدي إلى انتفاخ العينين. إذا كنتِ تعانين هذه المشكلة بشكل مزمن أو تواجهينها في بعض الأحيان، عليكِ أن تكتشفي الأسباب التي تؤدي إلى تعب العينين والطرق الطبيعية لـ علاج الانتفاخ.

يتطور انتفاخ العيون لأنّ الهياكل الداعمة للجفون تضعف. إذ تصبح البشرة رقيقة مع الوقت، ترتخي العضلات وتسقط الدهون التي تدعم العين إلى الجفن السفلي. كما يمكن أن تتجمّع السوائل الزائدة تحت العين نتيجة احتباس الماء، وسوء تصريف اللمفاويات، وضعف وظائف العضلات. والأهم أنّ عاداتكِ اليومية قد تزيد من مشكلة الأكياس والجيوب حول العينين.

أسباب انتفاخ العينين:

-قلة النوم:

إذا كنتِ تسهرين كثيرًا، ترتفع نسبة ضغط الدم لديك. ما يؤدي إلى تورم وانتفاخ العينين في الليل وفي الصباح عند الاستيقاظ. هذا السائل الزائد حول العينين يُضعف مرونة الأنسجة المحيطة بها، ما يسبّب في تسارع ظهور التجاعيد.

-المأكولات التي تحتوي على كمية عالية من الصوديوم:

يؤدي الصوديوم في الأطعمة إلى تراكم المياه تحت العينين، ما يسبب تورمًا مفرطًا في أنسجة العين.

-تطبيق كريم العين بطريقة خاطئة:

تجنّبي تطبيق كريم العين بالقرب من خط الرموش، كي لا يدخل المنتَج إلى العين ما يؤدي إلى تهيّجها وبالتالي تورمها وانتفاخ الجفن. كما ننصحكِ بتطبيق كمية قليلة، إذ إنّ كثرة المستحضر يمكن ألا تمتصّها البشرة، وبالتالي تزلق عن الجفن العلوي وتدخل في العين، ما يزيد من حساسية أنسجة العين.

-الجفاف:

تتعرض بشرة محيط العينين إلى الجفاف بسبب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والمناخ الجاف وسوء تناول السوائل.

حلول لانتفاخ العينين:

-رفع الرأس عند النوم: عند الاستلقاء لساعات عدة في وضع أفقي ثم الوقوف، يستريح السائل الذي كان تحت عينيكِ لينسحب فجأة نحو الأسفل. للحد من ذلك، يمكنكِ تجربة استخدام وسادة إضافية أثناء النوم. أما إذا كنتِ تنامين على معدتك، ننصحكِ بالنوم على ظهركِ كي لا يتجمع السائل تحت العين.

-تعاملي مع بشرة العينين بدقة: يُعتبر الجلد حول عينيكِ رقيقًا، ويمكن أن يتمدد ويتضرر عند تعرّضه للمواد الكيميائية. لمنع الجلد حول عينيكِ من أن يصبح فضفاضًا ومملوءًا بالسوائل، ننصحكِ بتجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية عند غسل وجهك، واستخدام مطهرات خفيفة ولطيفة بدلًا من ذلك. تجنبي تنظيف عينيكِ بمنشفة. رشي الماء برفق على وجهكِ واتركيه حتى يجف بالهواء الطلق.

-تجنبي تناول الملح قبل النوم: يحافظ الملح على الماء في الوجه. إذا ذهبتِ إلى الفراش كل ليلة بعد تناول الكثير من الملح، فهذا سيؤدي إلى انتفاخ العينين وتمدد الأنسجة بسبب امتلائها بالسوائل.

-الحد من التوتر: تؤدي المستويات العالية من الكورتيزول، هرمون التوتر، إلى عدد من الأعراض الجسدية، بما في ذلك تورم أو انتفاخ العيون. جربي اليوغا، أو تمارين التنفس والتأمل، التي تساعد في الحد من التوتر كما أنها تحسّن الدورة الدموية الشاملة.

شاهد أيضاً

featuredopenpores

الشاي الأخضر تونر لقبض المسامّ الواسعة

لا تفسد المسامّ الواسعة إطلالة أيّ امرأة فحسب، وإنّما لها أضرار أخرى تفوق ذلك بكثير، …

أضف تعليقاً