الرئيسية / حواء / فوائد ماء الورد لإزالة الحبوب من البشرة
2_77

فوائد ماء الورد لإزالة الحبوب من البشرة

 يعد ماء الورد من المواد التجميلية المهمة والرخيصة التي تتوافر في أيّ مطبخ، والتي تساعد على التخلص من مشاكل البشرةالمستعصية والصعبة، إليكم أهمية ماء الورد للحبوب، أهم الطرق الفعالة لإزالة الحبوب.

فوائد ماء الورد للبشرة:

يتميز ماء الورد بخصائصه المضادة للالتهابات؛ فهو قد يساعد في تخفيف تهيج الجلد بسبب الأكزيما.

تحسين لون البشرة وتقليل الاحمرار، فخصائصه المضادة للبكتيريا قد تقلل من ظهور حب الشباب، أما بالنسبة لخصائصه المضادة للالتهاب؛ فهي تعمل على تقليل الاحمرار والانتفاخ.

تقليل التجاعيد؛ لذلك فهو قد يعتبر من المنتجات المضادة للشيخوخة.

يحتوي ماء الورد على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا تعمل على تطهير الجروح والندوب والحروق وسرعة شفائها.

يعتبر ماء الورد خياراً جيداً لإزالة الزيوت الزائدة في الوجه وتونر للمسامات، كما يمكن استخدامه كمطهر لإزالة الأوساخ والزيوت في الوجه وبذلك تنظيف المسامات عند تطبيقه موضعياً.

ماء الورد للحبوب السوداء

يتم مزج عصير الليمون مع ماء الورد، ووضعه على الوجه وتركه لمدّة 20-30 دقيقة، ومن ثم يغسل بالماء الدافئ، وتكرّر العملية مرّة يومياً لمدّة أسبوعين.

ماء الورد لحب الشباب

يمكن استخدام ماء الورد وعصير اللّيمون؛ فماء الورد يعمل على فتح المسام، والليمون يعمل على إزالة آثار حب الشباب، ويُستخدم عن طريق خلط مِلعقة صغيرة من ماء الوَرد ومِلعقة صغيرة من عصير اللّيمون، بدهن الوجه باستخدام قُطنة نظيفة، وتركهِ لمُدّة عشر دقائِق، ومن ثَمَّ غسل الوجه بماء فاتر، وتُعاد هذه العمليّة مرّتين كلّ يوم.

ماء الورد والنشا للحبوب

يتم خلط القليل من الماء الدافئ، وملعقة طعام واحدةٍ من النشا، وكمية قليلة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من ماء الورد، يتم دهن البشرة بزيت الزيتون بطريقة ناعمة ورقيقة وبطريقة دائرية، ثُم يتم وضع النشا مع ماء الورد وتخلط جيداً ليصبح المزيج متجانساً، ومن ثم يوضع الخليط على البشرة مكان بثور حب الشباب ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ جيداً، وبعد ذلك تغسل بالماء البارد للحصول على نتائج أفضل وأسرع، وتكرر هذه العملية عدة مرات في الأسبوع، تظهر النتائج بعد فترة وجيزة في التخلص من حبّ الشباب والرؤوس السوداء.

شاهد أيضاً

5420526-1568614196

ماسك الزبادي والنشا لتبييض البشرة

لم يعد روتين العناية بالبشرة مسألة اختيارية بل باتت حاجة أساسية لكل سيدة خاصة في ظلّ العوامل …

أضف تعليقاً