الرئيسية / حواء / فوائد ومخاطر الديرمارولر
420181119753335865641

فوائد ومخاطر الديرمارولر

انتشرت مؤخّراً الديرمارولر Derma Roller ، وهي أداة تجميليّة صغيرة الحجم ذات مقبض يدويّ تحمل رأساً فيه صفوف متراصّة من الإبر الرفيعة والدقيقة تستخدم على سطح البشرة وفروة الرأس بآليّة الدوران من أجل تجديد أنسجة الخلايا وتحفيز إنتاج كميّات أكبر من الكولاجين وألياف الإيلاستين.

عادة ما يتمّ استخدام هذه الأداة في المنزل لمدّة لا تقلّ عن 3 أشهر لتظهر النتائج المرجوّة مع أهميّة الاطّلاع جيّداً على كيفيّة استخدامها من خلال التعليمات المرفقة بها أو استشارة الطبيب المختصّ بعلاجات البشرة قبل المباشرة باستعمالها.

استخداماتها على الفروة والبشرة

يمكن استخدام أداة الديرمارولر على الشعر والبشرة، حيث تعمل على تعزيز تدفّق الدم إلى الفروة وتحفيز إعادة نموّ الشعر، تحارب تساقطه وتسرّع من عمليّة امتصاصها للموادّ المغذّية، وبالتالي تقوّي البصيلات وتحفّز على إنبات شعر جديد.

أمّا على صعيد البشرة تخفّف هذه الآلة من مظهر التجاعيد على سطحها، تعالج الندوب، البقع والكلف، كما تعزّز من إنتاج الكولاجين وملء المساحات الغائرة، وتساعد أيضاً على تغلغل مستحضرات العناية إلى أعماق طبقات الجلد، إلّا أنّ هذه الأداة لا تستهدف مشاكل البشرة الأخرى، مثل السيلولايت والمسامّ الواسعة.

هل هي مؤلمة؟

قد تسبّب هيجاناً مؤقّتاً للبشرة إذا ما تمّ استخدامها بشكل خاطىء وبتفاقم مشكلة الحبوب إذا استعملت على البثور النشطة، الأمر الذي يسرّع من انتقال العدوى.

ولأنّ السوق يزخر بأنواع عديدة من أداة الديرمارولر، لا بدّ من الاستعانة بخبير لاختيار حجم الإبر المناسب لحالة البشرة، فعلى سبيل المثال، الإبر التي يكون طولها أقلّ من 0.5 ملم مناسبة أكثر لعلاج التجاعيد، الندوب وتشقّقات الجلد. وكلّما كانت الإبر أطول، كانت مؤلمة أكثر، لذا تجنّبي تلك التي يزيد طولها عن 1 ملم، خاصّة إذا كنتِ من المبتدئات.

احذري الاستخدام الخاطئ لهذه الأداة

من التوصيات التي لا بدّ من الأخذ بها عند استخدام هذه الأداة، ألّا يتمّ ضبطها على سرعة عالية، كما يجب تعقيمها قبل البدء باستخدامها وبعده وعدم وضع مساحيق التجميل أو أيّ مستحضرات مهيّجة للبشرة بعد الانتهاء من استخدام الديرمارولر وذلك لمدّة 24 ساعة على الأقلّ.

يحذّر الأطبّاء أيضاً من عدم استخدامها على الندوب البارزة، الوشم، الوحم، الجروح، الحروق والمناطق التي تعاني من الإكزيما والصدفيّة، وكذلك في حال تناول بعض الأدوية، كتلك المسيّلة للدم، المضادّة للاكتئاب، المضادّات الحيويّة، كما لا ينصح المرأة الحامل باستعمالها.

شاهد أيضاً

shutterstock_1028010253-750x500

ماسكات للوجه وأطعمة تحفز إنتاج الكولاجين

الكولاجين هو البروتين الموجود في الأنسجة الضامّة، فهو مادّة أشبه بالغراء، يساعد على ربط الأنسجة، …

أضف تعليقاً