الرئيسية / سلايدر / فيديو استفزازي من لبنان.. عناصر “حركية” تنزع العلم الليبي
1-1217506

فيديو استفزازي من لبنان.. عناصر “حركية” تنزع العلم الليبي

في خطوة استفزازية جديدة، عمد عناصر من حركة أمل، التي يتزعمها رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، إلى نزع العلم الليبي من موقع انعقاد القمة العربية الاقتصادية والتنموية في بيروت.

وانتشر فيديو، على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر عناصر موالين لحركة أمل وهم ينزعون العلم الليبي ويستبدلونه بعلم الحركة، وذلك بالتزامن مع اعتراض نبيه بري على مشاركة ليبيا في القمة.

ويعترض بري على دعوة ليبيا إلى القمة معتبرا أن السلطات الليبية غير متعاونة بقضية رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى السابق مؤسس “أمل” موسى الصدر، الذي اختفى قبل عقود في ليبيا.

ويقول مسؤولون في الحركة إن ليبيا لاتتعاون بقضية اختفاء الصدر ورفيقيه، أبان حكم العقيد معمر القذافي عام 1978 حين كانوا في زيارة رسمية إلى البلاد.

وهدد بري بتنفيذ “سادس شباط سياسي وغير سياسي في حال تطلب الأمر”، في إشارة إلى العمليات المسلحة التي قادته حركة أمل برئاسته في فبراير عام 1984 في بيروت ضد الرئيس السابق أمين الجميل، خلال الحرب الأهلية اللبنانية.

ويصر مسؤولو ومناصرو حركة أمل على موقفهم شأن سحب دعوة ليبيا، متوعدين بتحركات شعبية في الشارع، أبرزها قطع طريق مطار بيروت الدولي، الأمر الذي سبب توترا مع الرئاسة اللبنانية باعتبارها الجهة المنظمة للقمة.

شاهد أيضاً

1

استطلاع مفاجئ وصادم…ترامب يحل سادسا

أظهر استطلاع أجرته شبكة “فوكس نيوز”، ونشرت نتائجه الأحد تصدر نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو …

أضف تعليقاً