الرئيسية / العالم / قائد مؤيد للأسد: الجيش السوري يعزز دفاعاته الجوية قرب الجولان
1

قائد مؤيد للأسد: الجيش السوري يعزز دفاعاته الجوية قرب الجولان

قال قائد في التحالف الإقليمي المؤيد لدمشق يوم الثلاثاء إن الجيش السوري عزز دفاعاته المضادة للطائرات قرب الحدود مع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

ومن المقرر أن يتم نشر دفاعات إضافية في الأيام القادمة حسبما أضاف القائد وهو غير سوري. وقال القائد لرويترز شريطة عدم الكشف عن هويته إن تمركز سلاح (بانتسير اس-1) الروسي الصنع يهدف إلى ”ترميم منظومة الدفاع الجوي ضد إسرائيل بالدرجة الأولى“.

وفي الأسابيع الاخيرة انتقلت الحرب متعددة الأطراف في سوريا باتجاه الجنوب الغربي لتزيد من مخاطر التصعيد في منطقة ذات أهمية كبرى لإسرائيل حيث تم احتواء الصراع منذ العام الماضي بموجب اتفاقية لخحفض التصعيد بضمانة من الولايات المتحدة وروسيا.

وفي الشهر الماضي اتهمت إسرائيل القوات الإيرانية المتحالفة مع دمشق بشن ضربات صاروخية من سوريا على مرتفعات الجولان مما أثار موجة ضربات جوية مكثفة داخل سوريا على ما وصفتها إسرائيل بأنها مواقع مدعومة من إيران.

وكانت الحكومة السورية تقوم بشكل منفصل بإعداد هجوم على المسلحين الذين يسيطرون على مناطق على الحدود مع إسرائيل والأردن مما دفع واشنطن الشهر الماضي إلى التحذير من أنها ستتخذ ”إجراءات حازمة ومناسبة“ ردا على أي انتهاكات لوقف إطلاق النار.

وقال القائد إن التحضيرات للعملية العسكرية الحكومية في الجنوب الغربي جاهزة لكن القوات الحكومية تعمل الآن على القضاء على جيب لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة السويداء التي يسيطر عليها الجيش السوري.

 

شاهد أيضاً

1

اضطراب سياسي في تونس بعد الاستقالات… والشارع ينتظر خطاب الرئيس

تشهد تونس حالة من الاضطراب السياسي بين الأحزاب والتكتلات السياسية، إثر استقالات العديد من الأعضاء، …

أضف تعليقاً