الرئيسية / حواء / كيفية إزالة نقوش الحناء من الجلد بطرق طبيعية
69-3_1

كيفية إزالة نقوش الحناء من الجلد بطرق طبيعية

نقوش الحناء على الجلد قد تدوم أسبوعين أو أكثر، قبل أن تبدأ بمظهر باهت، وبمجرد أن تبدأ صبغة الحناء في التلاشي، ترغب أي سيدة في إزالتها تمامًا.

نصائح لإزالة رسوم الحناء

  1. نقع الجلد في الماء المالح

يمكنكِ إزالة الحناء عن طريق غمس جسمكِ في الماء المزود بالملح، المالح، مثل ملح البحر، ملح «إبسوم»، أو حتى ملح الطعام، حيث يساعد كلوريد الصوديوم الموجود في الملح على تغذية خلايا بشرتكِ الحية والتخلص من الخلايا الميتة.

صبي حوالي نصف كوب من الملح في الماء الدافئ من حوض الاستحمام واجلسي بداخله لمدة عشرين دقيقة.

  1. التقشير

يمكن أن يساعد تنظيف بشرتكِ باستخدام مقشر أو غسول للجسم على إزالة الحناء بسرعة، هنا يمكنكِ الاعتماد على المقشرات المتوافرة في الأسواق أو الصفات الطبيعية من مزيج زيت جوز الهند مع السكر.

  1. زيت الزيتون والملح

اخلطي كوبًا واحدًا من زيت الزيتون مع ثلاث أو أربع ملاعق من ملح البحر، لتجهيز مزيج يساعد في إزالة الحناء من خلال تطبيقه على الرسوم وتركه لمدة 10 دقائق ثم يُزال بطريقة الفرك.

  1. الصابون المضاد للبكتيريا

يمكن أن يساعد المحتوى العالي من الكحول في الصابون المضاد للبكتيريا في التخلص من صبغة الحناء، افركِي يديكِ عدة مرات في اليوم بالصابون المضاد للبكتيريا المفضل لديكِ، ولكن كوني حذرة، حتى لا تتعرض البشرة للجفاف.

ضعي كريمًا مرطبًا لجسمك بعد استخدام الصابون المضاد للبكتيريا.

  1. صودا الخبز وعصير الليمون

عصير الليمون هو عامل يساعد على تفتيح البشرة، ويمكن لصودا الخبز وعصير الليمون العمل معًا لتخفيف صبغة الحناء والعمل على إخفائها نهائيًا، لكن لا تطبقي أبدًا صودا الخبز وعصير الليمون على وجهكِ.

استخدمي نصف كوب من الماء الدافئ، وملعقة كبيرة من صودا الخبز، ومقدار ملعقتين من عصير الليمون، ضعي هذا المزيج مع قطعة قطن وامسحي المنطقة التي توجد فيها رسوم الحناء.

  1. مزيل ماكياج

أي مزيل للمكياج يحتوي على السيليكون يمكن أن يعمل كطريقة لطيفة للتخلص من صبغة الحناء.

 

شاهد أيضاً

3599851-76065629

ماسك للوجه بديل عن حقن البوتكس

هل تبحثين عن ماسك للوجه يبقي بشرتكِ بشباب دائم ونضارة مفعمة بعيداً عن الجراحات وحقن …

أضف تعليقاً