الرئيسية / سلايدر / لافروف يلتقي نظيره الليبي في موسكو
7

لافروف يلتقي نظيره الليبي في موسكو

أفادت وكالة “نوفوستي” بأن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف سيلتقي اليوم الثلاثاء بوزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، محمد سيالة.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية أن “الجانبين يدعمان محاولات الشركات الروسية في العودة للاستثمار في السوق الليبية، وتوقيع عقود على أساس المنفعة المتبادلة، لاسيما في مجال الطاقة والصناعات الثقيلة، والبنى التحتية في قطاع المواصلات بعد التوصل للتهدئة في ليبيا، وبشرط توفير الأمن للمستثمرين الروس”.

كما أشارت الوزارة إلى أن “الجانبين سيناقشان مسار التسوية في ليبيا”، التي تعاني من الانقسام، بعد الإطاحة بنظام الرئيس الراحل معمر القذافي، بين حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في طرابلس غربا وأخرى تتخذ من مدينة طبرق شرقي البلاد مقرا لها.

وقبيل قدوم الوزير الليبي الضيف، صرح رئيس مجموعة الاتصال الروسية للتسوية الليبية، ليف دينغوف، بأن الوزيرين سيبحثان المسائل المتعلقة بالتعاون التقني- العسكري.

وأكدت الخارجية الروسية على أن موسكو لا تنحاز إلى أي طرف من الأطراف الليبية، ولا تتدخل في الصراع الداخلي الدائر هناك. وقالت: “موقفنا المبدئي أن الليبيين أنفسهم يجب أن يقرروا مصير بلادهم، وكل محاولات فرض مخططات جاهزة مسبقا عليهم، تبقى غير بناءة”.

المصدر: نوفوستي

 

شاهد أيضاً

12

من هو الدكتاتور الذي حمله الشاطر مسؤولية أحداث مطار معيتيقة؟

انتقد عضو مجلس الدولة عبدالرحمن الشاطر كل من قوة الردع الخاصة ضمنياً والمجلس الرئاسي صراحة …

أضف تعليقاً