الرئيسية / سلايدر / لجنة أممية تتعرض للتهديد عقب نشرها تقرير عن الفساد في ليبيا
1

لجنة أممية تتعرض للتهديد عقب نشرها تقرير عن الفساد في ليبيا

أكدت مصادر مطلعة أن “لجنة خبراء اﻷمم المتحدة الخاصة بليبيا تعرضت لتهديدات مباشرة يوم التاسع من مارس من ميليشيات تسيطر على العاصمة طرابلس”.

وبينت وكالة الأنباء الليبية أن ” التهديدات تأتي بعد أن تم تسريب تقرير من 160 صفحة يكشف عن عمليات فساد ونهب واسعة ﻷموال عامة، عبر عمليات مصرفية وهمية، لصالح بعض قادة ميليشيات تسيطر على مصارف في طرابلس” .

وتلقت اللجنة الخاصة بليبيا في مجلس اﻷمن “يوم الجمعة التاسع من مارس رسالة من منسق فريق الخبراء تشير إلى هواجسهم اﻷمنية بشأن عملهم وسلامتهم الشخصية في ليبيا بعد تلقيهم تهديدات مباشرة، في مكان إقامتهم في طرابلس بفندق (راديسون بلو) في أوقات زيارتهم الميدانية إلى ليبيا”.

وجاءت التهديدات “بحسب صحيفة الحدث” على خلفية كشف التقرير عن عمليات مصرفية غير قانونية تخص 10 شركات تعمل لصالح جماعات مسلحة موجودة في منطقة (تاجوراء) في العاصمة حصلت على اعتمادات مستندية من مصرف الجمهورية والمصرف الليبي الخارجي بقيمة مليار دوﻻر لكل منهما حتى فبراير 2016 م .

وكان نائب مدير مصرف ليبيا الخارجي، عمر يخلف الحجاجي “تعرض للخطف في 26 سبتمبر 2016 من قبل ميليشيا مسلحة في العاصمة طرابلس بعد أن قدم تقريرا إلى مكتب النائب العام كشف فيه عن تجاوزات كبيرة في مصرف ليبيا الخارجي تشكل جرائم جنائية و إضرارا بالمال العام”.

 

شاهد أيضاً

photon34wfm91nad495d

مالية الوفاق توضح سبب تحويل 110 ملايين إلى السفارة بالعراق

أوضحت وزارة المالية بحكومة الوفاق أن كتاب رئيس المجلس الرئاسي بتحويل 110 ملايين دولار إلى …

أضف تعليقاً