الرئيسية / العالم / لليوم الثالث استمرار اندلاع حريق سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في سان دييغو

لليوم الثالث استمرار اندلاع حريق سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في سان دييغو

استمر المئات من البحارة وأفراد أطقم الإطفاء المدنيين لليوم الثالث على التوالي يوم الثلاثاء إخماد حريق اندلع على متن السفينة الهجومية البرمائية “يو أس أس بونهوم ريتشارد” في قاعدة سان دييغو البحرية بكاليفورنيا حيث قالت السلطات إن السفينة في الوقت الحالي “مستقرة والهيكل آمن”.

وذكر العميد البحري فيليب سوبيك، قائد المجموعة الضاربة الاستكشافية 3، في بيان أنه “على مدى أكثر من 48 ساعة، عمل البحارة الشجعان من القيادات بجميع أنحاء سان دييغو بلا كلل إلى جانب الجهاز الفيدرالي لمكافحة الحرائق في سان دييغو للسيطرة على هذا الحريق”.

وأشار قائلا “لقد تحرينا بشأن المساحات الهندسية الرئيسية الأربع ولم نعثر على أي أضرار كبيرة. لا يوجد تهديد تواجهه خزانات الوقود، الكائنة عند مستوى أدني من أي حرائق نشطة أو مصادر حرارية”.

وأفادت التقارير بأنه يتم تخزين مليون غالون من الوقود على متن هذه السفينة الهجومية البرمائية المنتمية لفئة “واسب” في سان دييغو.

وقال سوبيك “مازال لدينا حريق نشط، نكافحه من داخل وخارج السفينة من نقاط وصول متعددة”.

وقد قامت مروحيات بأكثر من ألف طلعة لإسقاط المياه من المروحيات، وهو ما يعمل على تبريد الهيكل الفائق وسطح الطائرة بما يمكّن أطقم الإطفاء من الصعود على متن السفينة لمكافحة الحريق. كما تقدم زوارق القطر الدعم في مكافحة الحرائق من سطح المياه، حسبما ذكر سوبيك.

وقال مسؤولون أمريكيون إن إجمالي 61 فردا، وهم 38 بحارا و23 مدنيا، عولجوا من إصابات طفيفة بما في ذلك الإجهاد الحراري واستنشاق الدخان.

وأشار سوبيك إلى أن البحرية الأمريكية ستجري تحقيقا شاملا في الحادث ليشمل تقييم سبب الحريق والأضرار التي لحقت بالسفينة. وقال مسؤولون إن الحريق بدأ على ما يبدو في منطقة بضائع كبيرة بمكان منخفض بالسفينة.

وقد كان هناك حوالى 160 بحارا على متن “يو أس أس بونهوم ريتشارد” عندما تم الإبلاغ عن الحريق فى حوالي 08:30 صباحا بالتوقيت المحلى من يوم الأحد. وتتوفر للسفينة خدمة الصيانة ويبلغ حجم طاقمها حوالي ألف، وفقا للبحرية الأمريكية.

شاهد أيضاً

1

قتلى وجرحى بتحطم طائرة شحن عسكرية كينية جنوب الصومال

تحطمت طائرة شحن عسكرية كينية اليوم بإقليم جوبا السفلى جنوبي الصومال. وذكرت مصادر صومالية أن …

أضف تعليقاً