الرئيسية / سلايدر / لنقي ضمن قائمة 40 شخصية نسائية مؤثرة في العالم
4

لنقي ضمن قائمة 40 شخصية نسائية مؤثرة في العالم

رشحت الناشطة الليبية زهراء لنقي، عن منبر المرأة الليبية من أجل السلام ضمن القائمة المختصرة قبل النهائية لـ “أثينا 40: أكثر النساء ابتكارًا في العالم” ضمن فئة نساء صانعات السلام.

وبدأت مبادرة أثينا 40 في مارس 2018، وقد أطلقتها المؤلفة المرموقة والناشطة العالمية أليف شفيق صاحبة كتاب قواعد العشق الأربعين والصُّحفية والرائدة الاجتماعية إليزابيث فيليبولي.

وتعد هذه المبادرة هي أول تصنيف عالمي لأربعين من النساء من قياديات الفكر المميزات واللاتي يتسمن برصانة التفكير المستقبلي واللاتي أسهمن في إحداث تحولات إيجابية في مجتمعاتهن والمجالات التي ينشطن فيها، واللاتي يدعمن النساء والفتيات نحو الازدهار.

وتهدف مبادرة أثينا 40 إلى اكتشاف أربعين من قادة الفكر من النساء الأكثر نشاطا وإقداما في جميع المجالات ومن جميع أنحاء العالم، وتسليط الضوء على جهودهن وتقدير عطائهن.

وفي ديسمبر 2019 اكتملت مرحلة ترشيح وانتخاب عدد من قادة الفكر النسائي وذلك بعد أن تم التثبت من شغفهن وتميزهن وابتكارهن في مجالهن ليتم ادراجهن في القائمة المختصرة.

وسيتم في مارس 2019، التصويت على 40 من المرشحات النهائيات من قبل اللجنة العالمية Athena40 من خلال عملية قائمة على الجدارة، وستفوز امرأة واحدة من كل فئة من الفئات الأربعين.

وتشمل الفئات “تمكين الفتيات الصغيرات” و “النساء كصانعات سلام” و “التنوع والمساواة بين الجنسين ، إلخ. من أبرز المرشحات هذه الجولة هم ميشال أوباما، أوبرا وينفري، أمل كلوني وإيما واتسون.

تُعقد مسابقة ATHENA40 كل عامين وتأمل في تطوير نهج ريادة الأعمال بين النساء وتضخيم الأفكار والمشاريع التي تطلقها النساء أو تلك المشاريع التي تركز على النساء.

شاهد أيضاً

1

وكالة: روسيا تقول لا يمكن لتركيا إعادة تصدير أنظمة إس-400 دون إذن موسكو

نسبت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء إلى ماريا فوروبيوفا المتحدثة باسم الهيئة الاتحادية الروسية للتعاون العسكري …

أضف تعليقاً