الرئيسية / ليبيا / لودريان: السراج وحفتر اتفقا على تشكيل هيئة تنفيذية انتقالية
1

لودريان: السراج وحفتر اتفقا على تشكيل هيئة تنفيذية انتقالية

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وقائد الجيش الوطني خليفة حفتر اتفقا خلال اجتماعهما في أبوظبي يوم 27 فبراير الماضي على «تشكيل هيئة تنفيذية انتقالية» تتولى تقديم الخدمات العامة والتحضير لإجراء انتخابات قبل نهاية العام الجاري.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لودريان للصحفيين عقب اجتماعه برئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في العاصمة طرابلس التي زارها الاثنين، التقى خلالها أيضًا رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني وليامز.

وأكد لودريان للصحفيين أنه جاء إلى طرابلس يحمل «رسالة صداقة إلى الشعب الليبي بأسره في أزمته وأيضًا رسالة دعم» مضيفًا أن «ليبيا تمر بمرحلة مهمة جدًا والليبيون يتطلعون إلى استعادة الاستقرار وتعزيز السيادة واستعادة مصيرهم».

وأوضح وزير الخارجية الفرنسي أنه «تم التوصل إلى تفاهم في 27 فبراير الماضي في أبوظبي بين الرئيس السراج والمشير حفتر بإشراف غسان سلامة، وهذا الاتفاق ينص على تشكيل هيئة تنفيذية انتقالية مكلفة بتعيين الخدمات العامة والتحضير لانتخابات قبل نهاية العام».

وقال: «كل هذا يتوافق تمامًا مع الأهداف التي حددها الليبيون لأنفسهم أمام المجتمع الدولي في باريس شهر مايو وفي باليرمو  نوفمبر 2018، وخارطة الطريق التي أعدها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة»، مؤكدًا أن «فرنسا تدعم هذا التوجه والتصميم بقوة وتدعم تنفيذه بسرعة بروح من التوافق الوطني والتعاون».

واعتبر لودريان أن «هذا التفاهم تحقق بعد أن تم تحقيق تقدم ملحوظ في جنوب البلاد في مواجهة المجموعات الإرهابية والمنظمات الإجرامية والعصابات الأجنبية المسلحة التي كانت تزرع انعدام الاستقرار في هذه المنطقة من ليبيا».

شاهد أيضاً

Ghassan Salame, U.N. Libya envoy, arrives for a meeting in Tunis

سلامة ينفي تعرضه لمحاولة اغتيال ويصف الخبر بالمفبرك

نفى رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة تعرضه لأي محاولة اغتيال. وقال …

أضف تعليقاً