الرئيسية / رياضة / ليبيا تفــوز بـأول منصب رفيع في «الكاف»
images_222195

ليبيا تفــوز بـأول منصب رفيع في «الكاف»

تأكد فوز رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، جمال الجعفري، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» عن منطقة شمال أفريقيا بصفته المرشح الوحيد.

ويعد منصب عضوية المكتب التنفيذي، هو أول منصب لليبيا في أروقة الاتحاد الأفريقي، وسيتم الاعتماد الرسمي لقرار تنصيب الجعفري في اجتماع «الكاف» المقرر انعقاده في الثاني من فبراير المقبل بالمغرب.

وعُـقد أمس بالدار البيضاء، على هامش بطولة أفريقيا للاعبين المحليين «الشان» المقامة حاليًّا بالمغرب، اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي.

ونتج عن الاجتماع، عددٌ من القرارات التي تهم كرة القدم الأفريقية، من بينها تأكيد أهلية المرشحين لأربعة أماكن شاغرة في لجنة «الكاف »التنفيذية، وهم:

منطقة الشمال (مقعد واحد) والمرشح لها، جمال الجعفري (ليبيا)، ومنطقة الغرب A (مقعد واحد) والمرشح له أوجستين سنجور (السنغال)، ومنطقة الغرب B (مقعد واحد) والمرشح له سيتا سانجاري (بوركينا فاسو)، والمنطقة الوسطى (مقعد واحد) والمرشحان له، باتريس إدوارد نجايسونا (جمهورية أفريقيا الوسطى) وبيير آلان مونيجنجي (الغابون)، فيما تم استبعاد طلب ترشيح بشير ولد ازميرلي (الجزائر) بسبب فشله في مقابلة الشروط القانونية.

وقرر الاتحاد الأفريقي، أن يتولى هو تسديد مستحقات الحكام الذين سيديرون مباريات الاتحاد، بدلًا عن تولي الاتحادات الأهلية في كل دولة سدادها كما كان معمولاً به من قبل، وذلك تفاديًا لأي علاقات تنتج بين الحكم والاتحاد المضيف الذي سيدفع له.

وتقرر الموافقة على أجندة مسابقات الأندية للعام 2018 وتعديل لوائح هذه المسابقات، مع إضافة قرعة أخرى قبل الدور ربع النهائي.

وسيتم خلال العام 2018 تطبيق مقترح ندوة كرة القدم الأفريقية الخاص بتغيير موعد مسابقات الأندية، بحيث يكون الموسم المقبل انتقاليًّا، يبدأ في ديسمبر وينتهي في مايو 2019، مع تطبيق أكثر شدة فيما يتعلق بلوائح تراخيص الأندية.

وبخصوص التفتيش على ملاعب إثيوبيا التي ستحتضن بطولة «الشان» العام 2020 خلال الربع الأول من 2018.

وتقديم تكنولوجيا أداة «fieldwiz» الخاصة بمراقبة وتقييم أداء اللاعبين، للمنتخبات الأفريقية الخمسة المتأهلة لبطولة كأس العالم «روسيا 2018»، على أن يتم تعميمها فيما بعد على الاتحادات الـ49 الأعضاء في «الكاف».

 

شاهد أيضاً

163107-برشلونة

مواعيد مباريات اليوم السبت 24 – 2 – 2018 والقنوات الناقلة

تقام اليوم السبت 24 – 2 – 2018، العديد من المباريات المهمة في مختلف الملاعب …

أضف تعليقاً