الرئيسية / العالم / ماذا يحدث إذا هاجم الجيش الصيني تايوان
1

ماذا يحدث إذا هاجم الجيش الصيني تايوان

تستعد تايوان لإجراء مناورة عسكرية تحاكي صد هجوم معاد لقوة تحاول غزو الجزيرة، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، التي أشارت إلى أن الاستعدادات تشمل إصلاحات عاجلة لقاعدة جوية كبيرة.

ذكر بيان الوزارة، اليوم الثلاثاء 24 أبريل / نيسان، أن المناورات ستشمل استخدام طائرات مدنية دون طيار، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تبدأ، الأسبوع المقبل، تبدأ الأسبوع المقبل في ظل تصاعد التوتر مع الصين.

وتكثف الصين تدريباتها العسكرية حول تايوان، التي تتمتع بحكم ذاتي، وتشمل التدريبات تحليق قاذفات وطائرات حربية حول الجزيرة، إضافة إلى القطع البحرية.

وتقول الصين إن تايوان جزء من أراضيها، في ظل وجود توتر تزايدت حدتها منذ فوز تساي إينغ، في الانتخابات الرئاسية بالجزيرة، لأنها تنتمي للحزب الديمقراطي التقدمي المؤيد لاستقلالها عن الصين.

ولفتت “رويترز” إلى أن تدريبات تايوان لم تشر بصورة مباشرة إلى الصين، لكنها وصفت هدف التدريبات بأنه لصد هجوم تنفذه قوى معادية تغزو البلاد.

ومن المقرر أن تشمل التدريبات استخدام الذخيرة الحية، وأن الهدف المخطط له هو سحق القوة المهاجمة على شواطئ البلاد، وتشمل التدريبات إصلاحات عاجلة لمهبط الطائرات في قاعدة تشينج تشوان كانج الجوية في وسط تايوان، إضافة إلى مشاركة قوات الدفاع الجوي ووسائل الإنذار المبكر.

ونقلت “رويترز” عن خبراء عسكريون قولهم إن الجيش الصيني يمكنه إحكام السيطرة على الجزيرة بصورة كاملة، إذا لم تتدخل الولايات المتحدة الأمريكية في أي صراع للسيطرة على الجزيرة من قبل الصين.

شاهد أيضاً

1

مقتل 10 أشخاص وإصابة 40 جراء انفجار في كيرتش الروسية

قال المتحدث باسم خدمات الطوارئ في جمهورية القرم لوكالة “سبوتنيك” إن 10 أشخاص لقوا مصرعهم …

أضف تعليقاً