الرئيسية / سلايدر / ما هو سبب مطالبة أهالي الجنوب بتعيين محمد هريم حاكما عسكريا؟
2

ما هو سبب مطالبة أهالي الجنوب بتعيين محمد هريم حاكما عسكريا؟

جدد رئيس ديوان وزارة الداخلية بالمنطقة الجنوبية بالحكومة المؤقتة والمكلف بالأمن المركزي بالجنوب أحمد بركة التأكيد على مطالبة أهالي الجنوب بتعيين حاكم عسكري للمنطقة مبينا أنهم اتفقوا على ترشيح الفريق محمد هريم للمنصب.

وقال بركه في تصريح صحفي إن أهالي الجنوب طالبوا بتكليف أقدم شخصية في الجنوب لتولي مهمة الحاكم العسكري فكان الفريق الريفي الشريف هو الأقدم وبعده محمد هريم ثم علي كنة، مضيفا ان الريفي الشريف اعتذر لظروف صحية وأبدى استعداده أن يكون مستشار عسكري ويدعم استقرار الجنوب وبذلك فإن محمد هريم هو المرشح للمنصب كما أن علي كنه أعرب عن استعداده أن يكون جزء من المؤسسة العسكرية ويكون معاون لهريم.

وأوضح بركه أن أهالي الجنوب يطالبون بإعطاء هريم صلاحيات كاملة كالتي أعطيت للفريق عبد الرزاق الناظوري في المنطقة الشرقية كما يطالبون الحاكم العسكري الذي يجري تعيينه بإصدار قرارات بإخلاء المقرات العسكرية ومرافق الدولة التي تتواجد بها العصابات التشادية والمجموعات غير القانونية.

وأشار بركة إلى أن القيادة العامة للجيش كلفت أربعة أمراء مناطق وهم مبروك العزوي آمر منطقة سبها واللواء توفيق الشريف آمر منطقة اوباري غات والعميد ابو بكر درمون آمر منطقة حوض مرزق والعميد محمد بن نايل آمر منطقة براك الشاطئ موضحا أن أهالي الجنوب طالبوا أمراء المناطق الأربعة بالاجتماع وتوحيد موقفهم.

ولفت بركة إلى أن الحكومة المؤقتة قامت بدعم وزارة الداخلية حيث جرى تكليف العقيد حامد بركولي آمرا للدوريات الصحراوية ودعمته ب20 سيارة عسكرية مسلحة كما تم تكيف المقدم أسامة عتمونه آمر للبوابات والطرقات بين الجفرة وسبها ودعمه بـ 15 سيارة مسلحة.

شاهد أيضاً

1542121513_46191343_2019419835015415_4567000014743666688_o-810x478

جلالة يبحث أوضاع الطلبة المهجرين بمصر

بحث وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يوسف جلاله أوضاع طلبة أهالي المهجرين الليبيين في مصر. …

أضف تعليقاً