الرئيسية / سلايدر / ما هي حكاية الدبلوماسيين التشاديين المزيفين ؟
1

ما هي حكاية الدبلوماسيين التشاديين المزيفين ؟

كشف حاتم العريبي المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة تفاصيل القبض على أشخاص من دولة تشاد كانوا ينتحلون صفة دبلوماسيين بالسفارة التشادية جنوب أجدابيا عن طريق تأشيرة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة ووزير الداخلية المكلف عبدالله عبدالرحمن الثني.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن العريبي أن عملية التحري عن هؤلاء التشاديين كانت عن طريق وزارة الداخلية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة إن وزارة الخارجية قامت بمراسلة سفارة ليبيا في تشاد والسفارة التشادية في العاصمة طرابلس، للتحري والاستعلام عن هؤلاء، وبعدها اتضح أنهم منتحلون لهذه الصفة.

وأكد العريبي أن رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة ووزير الداخلية المكلف عبدالله عبدالرحمن الثني أصدر تعليماته بالقبض فورا عن المجموعة.

وأشار إلى أن عملية القبض جاءت بالتنسيق مع مركز البيضان – في الجنوب الشرقي لمدينة أجدابيا – حيث تم القبض عليهم في الفور وإحالتهم للجهات المختصة.

وذكر العريبي أن أفراد مركز البيضان تمكنوا من القبض على 3 أشخاص ضمن مجموعة عددها 6 أشخاص وجميعهم من حاملي الجنسية التشادية ينتحلون صفة دبلوماسيين بالسفارة التشادية في ليبيا، مضيفا أن من بين هؤلاء الأشخاص الـ6 شخصا ينتحل صفة قنصل وآخر ينتحل صفة سفير أما البقية فينتحلون صفات أخرى وقد ضبط بحوزة الموقوفين منهم بطاقات ووثائق دبلوماسية مزورة.

وكان وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة محمد الدايري قد نفى لقاءه بالمجموعة الذين ينتحلون صفة دبلوماسيين تشاديين كانوا بصدد افتتاح قنصلية لبلادهم في مدينة البيضاء بالجبل الأخضر.

شاهد أيضاً

3

الزوي : سيف الإسلام منقذ الوطن الجريح

وجه منسق الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا فرع أجدابيا أحمد عبدالمولى الزوي كلمة إلى الشباب الليبي …

أضف تعليقاً