الرئيسية / العالم / محكمة “كييف” ترفض الامتثال لإجراءات قضائية تسعى لاستبعاد زيلينسكي من الانتخابات الرئاسية
1019772976

محكمة “كييف” ترفض الامتثال لإجراءات قضائية تسعى لاستبعاد زيلينسكي من الانتخابات الرئاسية

رفضت محكمة الاستئناف الإدارية السادسة في كييف، اليوم الأحد، الدعوى التي طالبت بعدم أهلية فلاديمير زيلينسكي كمرشح للرئاسة الأوكرانية.

وقال قاضي المحكمة، “تم رفض الدعوى الإدارية… ضد المرشح الرئاسي زيلينسكي بشأن إثبات حقيقة رشوة الناخبين وبناء على تم إلغاء الطلب المتعلق بإلغاء تسجيل المرشح لمنصب الرئاسة”.

وقضت المحكمة بأن دعوات زيلينسكي للحصول على تذاكر لمناقشته مع منافسه في السباق الانتخابي، الرئيس الأوكراني الحالي بترو بوروشينكو، لا يمكن اعتبارها “شراء الأصوات”.علاوة على ذلك، قضت المحكمة بأن دعوات زيلينسكي للتسجيل من أجل الحصول على تذاكر مجانية لا يمكن اعتبارها حملة انتخابية.

وسيدخل قرار المحكمة حيز التنفيذ خلال 30 يوما، ويمكن الاستئناف عليه في المحكمة العليا في أوكرانيا خلال تلك الفترة.

وقال ممثل فريق حملة زيلينسكي، “إن الفريق اعتبر الحكم معقول ولن يستأنف عليه”.

وكان شخص يدعى “أندريا خيلكو”، وهو محام ومراقب انتخابات نيابة عن جمعية المساهمين الأوكرانيين — أن زيلنيسكي انتهك القانون المتعلق بالانتخابات الرئاسية الأوكرانية من خلال نشر إشعار على موقع “فيسبوك”، يدعو الناس فيه إلى بدء حجز تذاكر مجانية لمناظرته مع الرئيس الأوكراني الحالي بترو بوروشينكو، والتي عقدت أمس الأول، الجمعة، وقال خيلكو (إن زيلينسكي رشى الناخبين).

وأجريت الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا، يوم الأحد 31 آذار مارس/مارس. ووفقا للجنة الانتخابات المركزية، لم يحصل أي من المرشحين على العدد اللازم من الأصوات للفوز من الجولة الأولى التي تصدرها فلاديمير زيلينسكي.

وسيخوض زيلينسكي الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مع خصمه، الرئيس الحالي، بيترو بوروشينكو، في 21 نيسان/أبريل الجاري.

شاهد أيضاً

1040613200

الجيش الأمريكي يؤكد عدم إصابة أي من أفراده جراء استهداف السفارة في بغداد

أفادت القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم” أن الانفجارات التي حدثت بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد، …

أضف تعليقاً