الرئيسية / سفر و سياحة / مدير منفذ رأس اجدير ينفي علمه بأي اجتماع لحل مشكلة إغلاقه
photokizfjxojvrmhysc

مدير منفذ رأس اجدير ينفي علمه بأي اجتماع لحل مشكلة إغلاقه

نفى مدير معبر رأس اجدير عبدالسلام العمراني علمه بأي اجتماعات عقدت بين الجانبين الليبي والتونسي لإعادة فتح المعبر المقفل منذ بضع أسابيع بناء على تعليمات وزير الداخلية بحكومة الوفاق.

وأكد العمراني أمس الثلاثاء، أن المشكل القائم بالمعبر يعود إلى مشاكل جمركية وأمنية والتي تتطلب معالجة وحلول بين الدولتين وليس على مستوى إدارة المعبر.

وشدد على ضرورة إشراك الأجهزة التنفيذية في المعبر في أي لقاءات أو اجتماعات تخص وضعية المعبر باعتبارها الأقرب ولديها دراية تامة بالمشاكل اليومية التي يعانيها، مشيرا إلى أن الذين يناقشون هذا الأمر حاليا بعيدون كل البعد عن حقيقة ما يجرى في المعبر وما يعانيه من مشاكل على المستوى الجمركي والأمني.

وكان مصدر أمني بمعبر رأس اجدير أكد لـ النبأ في 11 من شهر يوليو الماضي أن الجانب الليبي اضطر إلى إقفال المعبر بعد تعرض المواطنين الليبيين إلى عراقيل واعتداءات من قبل محتجين تونسيين على طريق بن قردان، مؤكدا أن وزارة الداخلية بالحكومة المقترحة أصدرت تعليماتها لإدارة المعبر بإقفاله إلى حين إيجاد الحلول المناسبة مع الجانب التونسي وبما يضمن أمن وسلامة الليبيين العابرين إلى الأراضي التونسية.

شاهد أيضاً

1

إيقاف الرحلات الليلية من وإلى مطار معيتيقة

أخطر رئيس مصلحة الطيران المدني، طيار نصر الدين علي شائب العين، شركات الطيران العاملة في …

أضف تعليقاً