الرئيسية / حواء / مستحضرات تجميل يدعوك أطباء الجلدية بالتوقف عن استخدامها
تنزيل

مستحضرات تجميل يدعوك أطباء الجلدية بالتوقف عن استخدامها

تعملين بجد للحصول على المال وتستحقين مستحضرات تمنح بشرتك وشعرك مظهرًا رائعًا، لكن لا تسير الأمور كما نريد دائما، فقد اكتشف أطباء الجلدية أن هناك بعض مستحضرات التجميل التي لا تفي بوعودها رغم أنها باهظة الثمن ولا تمنحك الجمال والنتائج التي كنت تتمنينها.

1- المنظفات المكلفة

لا تبقى المنظفات على بشرتك إلا وقتًا قصيرًا فقط، لذا فنادرا ما تقوم بالكثير من العمل أكثر من أنها تزيل الماكياج والزيوت والاتساخ، وهذه أمور يمكن لأي منظف أن يقوم بها، لذا ينصحك خبراء الجلدية بالاستثمار في شيء مفيد أكثر وهو استخدام فرشاة تنظيف وهي أفضل من الأنواع الأخرى التي تستخدم باليد، لأن فرشاة الكلاريسونيك توظف ذبذبات فوق صوتية لتنظيف البشرة برفق وبعمق كما أنها تقلل مشكلات البشرة للحد الأدنى وهي أفضل من المنظفات الباهظة الأخرى.

2- المستحضرات العصرية الشائعة لمقاومة التجاعيد

قد يبدو كل من سم الثعبان والخلايا الجذعية شيئًا مثيرًا، وقد يكون لهما بعض الفوائد الخاصة بالبشرة، لكن لم يثبت العلم أن لأي منهما فعالية مثلما يوجد في الريتينويد وأحماض ألفا هيدروكسي اللذان يبنيات الكولاجين تدريجيا ويقللان مظهر خطوط التجاعيد والتصبغ للحد الأدنى ويخلصان مسام البشرة من القاذورات ويخففان حب الشباب، وهذا طبقا لما صرح به الخبراء، وهما يتواجدان مع مستحضر الحماية من الشمس كمستحضر أساس بسيط وفعال.

3- المستحضرات الباهظة للوقاية من أشعة الشمس

صرح الأطباء وخبراء مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس أن معظم الأنواع الموجودة في الصيدليات ومحلات البيع بالتجزئة لها فعالية كبيرة في الوقاية من أشعة الشمس، لذا لست مضطرة للجري وراء الأنواع باهظة الثمن لمجرد أن شكل عبوتها قد جذبك.

4- كريمات تقليل السيلوليت

مع قدوم موسم البحر وملابس البحر تبدأ النساء في البحث عن كريمات أو مستحضرات تقليل السليوليت لتظهرن بمظهر جذاب فهذا أمر يجب التوقف عنه لأن خبراء الجلدية يخبرونك أن السيلوليت عملية بيولوجية معقدة لا يمكن لأي كريم أن يحلها حاليا، ويذكرون أن بعض الكريمات قد تقلل مظهر السيلوليت مؤقتا بترطيب البشرة أو في حالة الأنواع التي تحتوي على الكافيين من خلال تحسين تصريف الجهاز الليمفاوي البطيء بشكل قليل وهي أحد أسباب ظهور السيلوليت.

5- كريمات علامات تمدد الجلد

ينصحك الأطباء بالتوقف عن استخدامها لأنها لا تفعل شيئًا باستثناء الأنواع التي تحتوي على الريتينويد التي تظهر تحسنًا بعد الاستخدام لمدة 6 شهور من الاستخدام اليومي وبالطبع لا يمكن استخدامها أثناء الحمل أو الرضاعة والأفضل أن تلجأي إلى العلاج بالليزر الذي يحفز نمو الكولاجين ويقلل الاحمرار الناتج عن علامات تمدد البشرة الحديثة.

6- مستحضرات تضييق مسام البشرة

هناك العديد من أصحاب هذه الصناعة الذين يصارحون عملائهم بأن مستحضراتهم تضيق حجم مسام البشرة بشكل مؤقت من خلال ملئها بمنتجات تحتوي على السيليكون، بينما يبالغ البعض الآخر بأن مستحضراتهم تضمن تقليل فعلي لحجم المسام، لكن يوضح لك خبراء البشرة أن حجم المسام يتحدد بالجينات ولا يمكن لأي مستحضر تغييره بشكل دائم.

7- مستحضرات الشعر الخاصة بصالونات التصفيف

ليس هناك جانب أساسي من التكنولوجيا يقول أن تلك المستحضرات أفضل من الأنواع الأخرى التي تباع في كل مكان، ويخبرك الخبراء أن كلا من مستحضرات الصالونات والأنواع الأخرى التي تباع في كل مكان مصنوعة من نفس المكونات الأساسية وعندما ينصحك من يعملون في صالونات التجميل بشراء مستحضرات معينة فاعلمي أنهم يأخذون عمولات على ذلك من المسوقين لها.

8- مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس مرتفعة الـ SPF

لو اعتقدت بالخطأ أن مستحضر الوقاية بخاصية SPF 100 يوفر لك حماية مضاعفة عن الـ SPF 50 فأنت لست الوحيدة التي تعتقد ذلك، فمن أكثر المفاهيم الخاطئة انتشارًا أن الـ SPF كلما ارتفع رقمها كلما تزايدت فعاليتها للضعف أو الثلاثة أضعاف في حجب الأشعة الضارة عن البشرة، والحقيقة أن الـ SPF 15 تحجم 93% والـ SPF 30 تحجب 95% والـ SPF50 تحجب 97% والـ SPF100 تحجب 99% من الأشعة الضارة.

وبالرغم من هذه الاختلافات التدريجية فقد أوضحت أن من يستخدمون مستحضر مرتفع في الـ SPF يميلون للبقاء في الشمس لفترات أطول بدون إعادة استخدام المستحضر مرة أخرى فهم يعتقدون بوجود حماية مزيفة.

والأفضل أن توفري مالك ولا تستخدمي مستحضر يزيد عن SPF 30 مع استخدامه على كل الجسم وعدم الجلوس في الشمس طويلا وإعادة استخدامه كل ساعتين طالما أنت تجلسين في الشمس وبعد السباحة أو التجفيف بالمنشفة أو أخذ دش.

 

شاهد أيضاً

4439606-310859196

فوائد البقدونس لشعر طويل ولامع

يُعتبر البقدونس من النباتات المشهورة بفوائدها الصحية للجسم عمومًا، كما أنه مفيد أيضًا لتطويل الشعر …

أضف تعليقاً